لقاء قبلي حاشد في ميفعة عنس بذمار رفضا للتطبيع ورفدا للجبهات (صور)

متابعات | 27 فبراير | مأرب برس :

نظم أبناء مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية للتنديد بخروقات العدوان لاتفاق السويد، والبراءة من الخونة ورفضا للتطبيع ودعما لجبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال.

وفي الوقفة التي حضرها أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي ووكيل المحافظة محمد عبد الرزاق .. أشاد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي بدور أبناء ميفعة عنس في مختلف المحطات الوطنية ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشار إلى أن هذه الوقفة رسالة من أبناء المديرية تؤكد على الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفض كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني .

وأكد أهمية تضافر الجهود للحفاظ على وحدة النسيج والسلم الاجتماعي وتعزيز الأمن والاستقرار والتصدي لأي محاولات شق الصف وإثارة المشاكل والنعرات بالمديرية والمحافظة.

وحث محافظ ذمار على الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم وتعزيز دور الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والبطولة.

فيما أشاد وكيل المحافظة رئيس فرع مجلس التلاحم القبلي عباس علي العمدي، بجهود أبناء ميفعه عنس في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان .. مؤكدا أهمية تفعيل دور القبيلة وتجسيد بنود وثيقة الشرف القبلية فيما يخص البراءة من الخونة والصلح العام والغرم القبلي لرفد الجبهات.

بدوره أشار مدير مديرية ميفعة عنس علي حسين الكبسي إلى مضي أبناء المديرية في دعم الجبهات بالرجال والمال .. مؤكدا رفضهم المطلق للمحاولات الهادفة إثارة الفتن ووقوفهم صفا واحدا في صف الوطن .

في حين جدد نائب مدير التربية بالمديرية عبد الناصر الصوفي، استنكار القطاع التربوي بالمديرية لموقف المدعو خالد اليماني وظهوره إلى جوار نتن ياهو والذي لا يعبر عن أبناء اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفضهم القاطع للتطبيع مع العدو الصهيوني.

من جهته أشار عامر الحماطي إلى أهمية رص الصفوف ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم ونبذ كل ما من شأنه خدمة أجندات العدوان .. مثمنا تفاعل أبناء المديرية في الحضور والمشاركة في الوقفة لإعلان الرفض المطلق لكل مساعي التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن ما يسمى مؤتمر وارسو محطة من محطات التآمر على الشعوب العربية والإسلامية .. مؤكدا رفض الشعب اليمني لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وحيا مواقف الدول العربية والإسلامية التي قاطعت ذلك المؤتمر .. معتبرا ظهور اليماني إلى جانب رئيس وزراء الكيان الصهيوني لا يمثل الشعب اليمني.

حضر الوقفة عضو محلي المحافظة أحمد الورقي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومدراء مكاتب التربية أحمد الوشلي والشباب حسين الصوفي والشؤون الاجتماعية خالد المقدشي والنقل حيدر سودان وفرع هيئة الاستثمار أحمد المصري ونائب مدير الأمن العميد عبد المجيد القوسي وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العميد حمزة الوريث ومدير عام المعلومات بديوان المحافظة عصام الهروجي وأمين محلي المديرية علي القيسي.

مقالات ذات صلة