بالصور | صنعاء :اللجنة الثورية تكرم أوائل الجمهورية

مأرب برس|23/مارس/2016م| – أقامتا وزارتا التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم الأربعاء حفل تكريم أوائل الجمهورية للثانوية العامة والمهنية بالقاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

وفي الحفل قال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ” إن أوائل الجمهورية والطلاب المتفوقين للعام الدراسي الماضي نالوا شرفي العلم والتميز، رغم العدوان وهستيريا القصف الذي طال المنشآت المدنية بكل الأسلحة المحرمة دوليا “.

وأكد الحوثي على أهمية تعويض ما تعرض له الوطن أثناء العدوان بالتحصيل العلمي المتميز في دول الابتعاث التي سيذهب إليها الطلاب المتميزين لإكمال تعليمهم.

ووجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمنح الطلاب الأوائل منح تعليمية خارجية ليستمروا في طريق النجاح وإثبات تميز الطالب اليمني بحضارته وتاريخه العريق.

وعبرت كلمة المكرمين التي ألقاها الأول على مستوى الجمهورية في القسم العلمي عبدالملك الذاري عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا التكريم.. داعيا زملائه إلى المثابرة لمواصلة التحصيل العلمي والتفوق بما يضمن بناء جيل قادر على تحقيق مستقبل أفضل .

وتخلل الحفل قصيدة معبرة عن المناسبة للشاعر معاذ الجنيد وأوبريت استعراضي بعنوان ” قصة نجاح “.

وفي ختام الحفل تم تقديم الجوائز العينية والنقدية لأوائل الجمهورية من قبل عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة ورجال المال والأعمال.

 

مقالات ذات صلة