ترحيب باكستاني بوساطة إيران لتسوية الخلافات مع الهند

وكالات | 2 مارس | مأرب برس :

رحب المتحدث باسم الجيش الباكستاني آصف غفور بمقترح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي أعلن استعداد إيران للوساطة من أجل إزالة التوتر بين إسلام آباد ونيودلهي.

ووفقا لوكالة فارس، فقد ذكر غفور خلال مؤتمره الصحفي اليوم السبت، أن هذا هو المعنى الحقيقي وما نتوقعه من البلد الصديق والشقيق إيران.

وأشاد المتحدث باسم الجيش الباكستاني بمواقف إيران إزاء التوترات الأخيرة الحاصلة مع الهند وأضاف، أن دولا مثل الصين وتركيا وإيران يمكنها أن تساعد كثيرا في معالجة الأمور في الأوضاع الراهنة.

وحول السبل المؤثرة في تعزيز أمن الحدود بين إيران وباكستان ومنع تحركات العناصر الإرهابية قال المتحدث باسم الجيش الباكستاني، إن القوات الأمنية والحدودية الباكستانية لها تعاون ممتاز مع الأصدقاء الإيرانيين في الجانب الآخر من الحدود.

وأضاف، أن باكستان وبغية مراقبة حدودها مع إيران قامت بتأسيس وحدة خاصة في كتيبة القوات الحدودية (FC) وقد عززت أخيرا تواجد قواتها الحدودية في مختلف مناطق الشريط الحدودي في ولاية بلوجستان.

وقال، للأسف إن بعض العناصر الإرهابية وبعد تنفيذها عمليات إرهابية في الأراضي الإيرانية تفر إلى داخل الأراضي الباكستانية وتختبئ في مناطق نائية إلا أن باكستان لن تألو جهدا للكشف عنهم واعتقالهم.

وتابع قائلا، إن القوات الباكستانية مثلما تمكنت من استعادة 5 من مخطوفي حرس الحدود الإيرانيين الـ 12 الرهائن بيد الإرهابيين وتسليمهم لإيران فإنها ستواصل تعاونها.

واكد غفور بأن بلاده تجري مشاورات مع إيران لمد حاجز في الحدود المشتركة وأضاف، أن باكستان لا تتردد لحظة واحدة في التعاون والعلاقات مع إيران.

وقال، إن علاقات باكستان مع إيران لا تقارن مع علاقاتها مع الدول الأخرى خاصة الهند.

مقالات ذات صلة