السعودية والإمارات تفخخان اليمن بدعم مراكز التطرف الديني والتكفير

متابعات | 3 مارس | مأرب برس :

كشف صحفي يمني، عن تفخيخ التحالف السعودي الإماراتي لليمن، من خلال مساعيها الرامية إلى إنشاء مليشيات ارهابية، خارج إطار الدولة.

وقال الصحفي اليمني، أحمد شبح، إن رجل الدين السلفي التابع للإمارات، هاني بن بريك يفتتح مراكز دينية في عدن، والجفري يبني دولة صوفية في حضرموت بدعم اماراتي، والسلفي يحيى الحجوري يفتتح مراكز دينية في مأرب بدعم سعودي”.

يأتي هذا بعد يوم واحد من وصول رجل الدين التابع للسعودية، يحي الحجوري، إمام دار الحديث في دماج بمحافظة صعدة سابقا، إلى مدينة مأرب، بأوامر سعودية لتنفيذ أجندات مليشياوية، تحت غطاء مذهبي وديني.

وحذر مراقبون من وصول الحجوري الى مأرب، خصوصا وأن وصوله يأتي في إطار مساعيها الرامية لإنشاء كتائب عسكرية تابعة له، لقتال الحوثيين حسب زعمهم.

وكانت السعودية، قد دفعت بعدد من العناصر التكفيرية إلى المهرة، وسعت لبناء مراكز دينية تابعة لها في المحافظة، وهي الدعوات التي ووجهت برفض عارم من قبل أبناء المحافظة، لبناء حواضن لمثل هذه الجماعات الارهابية والتكفيرية. وكان ولي العهد السعودي، قد ذكر في وقت سابق، من العام الماضي، أن الارهابيين في المملكة قد غادروا إلى اليمن، للاستقرار في المناطق الجبلية، في اليمن، في مسعى واضح للمملكة لنقل ارهابييها الى اليمن، وتحويل اليمن الى مستنقع الارهاب والقتل والدمار، بدعم من عناصرها التابعين لها.

مقالات ذات صلة