شمخاني: لن يكون أمام أمريكا والدول المتحالفة معها في المنطقة سوى الهزيمة

متابعات | 3 مارس | مأرب برس :

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني إنه “لن يكون أمام أمريكا والدول المتحالفة معها في المنطقة سوى الهزيمة”.

وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية: “إذا استمرت دول المنطقة في سياسة التحالف مع واشنطن، فإننا نتوقع تعرضها لاندلاع ثورات شعبية”، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة والغرب والدول الرجعية في المنطقة تستأجر عناصر إرهابية ومرتزقة لضرب جذور المقاومة في سوريا والعراق واليمن”.

ولفت شمخاني إلى أن”الجيش السوري والحشد الشعبي وأنصار الله والمقاتلين الإيرانيين أثبتوا أن الغرب ليس مركز العالم، وأن القوة الأمريكية نمر من ورق قابل للانهيار”.

وتطرق شمخاني إلى العدوان على اليمن، وقال إن “محاولات القصف والوحشية والجرائم التي قامت بها السعودية وأمريكا والكيان الصهيوني والدول الأوروبية خلال أكثر من أربعة أعوام للسيطرة على اليمن ومصادرة إرادة شعبه قد باءت جميعها بالفشل”.

وتحدث عن النفقات الكبيرة التي تنفق من أجل توفير الأمن في الأراضي المحتلة” قائلا إن “استراتيجيتهم في توفير الأمن لحدود الكيان الصهيوني وصلت إلى طريق مسدود والكيان المحتل يشعر بالتهديد على حدوده وداخلها أيضا”.

وفي ما يتعلق بمؤتمر وارسو الأخير، قال شمخاني إن “ترامب فشل في تشكيل تحالف ضد إيران”، مضيفا أن ذلك “يثبت أن مسار الفشل والهزيمة ينتظر أمريكا وحلفاءها أيضا”.

مقالات ذات صلة