41 شهيدًا وجريحًا من المدنيين السوريين جراء انفجار ثلاثة ألغام من مخلفات “داعش” التكفيرية

وكالات | 5 مارس | مأرب برس :

استشهد اليوم الثلاثاء 13 مدنيًا وأصيب 28 آخرين في ثلاث جرائم منفصلة جراء انفجار ثلاثة ألغام من مخلفات “داعش” التكفيرية في منطقة خناصر وقريتي مراغة وتلعرن بريف حلب الجنوبي والشرقي.
ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر في قيادة شرطة حلب قوله” إن لغما من مخلفات تنظيم “داعش” انفجر أثناء بحث عدد من أهالي قرية تبارة ماضي التابعة لمنطقة دير حافر بريف حلب عن فطر الكمأة في الأرض الزراعية جنوب بلدة خناصر على اتجاه أثريا ما أدى إلى استشهاد 5 منهم وإصابة شخص آخر بجروح بليغة، مبينًا أن الشهداء والجريح جميعهم من عائلة واحدة وتم نقل الجثامين إلى أحد مشافي حلب وأدخل الجريح إلى قسم العناية المشددة.
وفي جريمة أخرى، أكد مصدر في قيادة شرطة حلب استشهاد 7 مدنيين وإصابة 14 آخرين نتيجة انفجار لغم من مخلفات “الإرهابيين” أثناء مرور شاحنة تقل عمالا في قرية مراغة بالريف الجنوبي.
وفي جريمة ثالثة استشهد مواطن وأصيب ثلاثة عشر آخرين نتيجة انفجار لغم من مخلفات المجموعات التكفيرية في قرية تلعرن بريف حلب الشرقي.
يُذكر أن أكثر من عشرين مدنيًا استشهدوا في 24 من الشهر المنصرم نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات “داعش ” أثناء مرور سيارة كانت تقل عددا من أهالي قريتي البستانة وسرحة في منطقة وادي العذيب بريف سلمية أثناء البحث عن الكمأة.

الصورة أرشيفية

مقالات ذات صلة