متحدث القوات المسلحة: العدوان ومرتزقته يرتكبون 304 خرقا جديدا في الحديدة خلال الـ 48 ساعة

متابعات | 6 مارس | مأرب برس :

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن خروقات العدوان ومرتزقته المستمرة في الحديدة تأتي في إطار محاولاتهم للتنصل عن مسؤولياتهم والتزاماتهم التي نص عليها اتفاق السويد وقرار مجلس الأمن الدولي ومواصلة ارتكاب مزيد من الجرائم بحق شعبنا.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، إلى أن طيران العدوان والمرتزقة واصلوا خلال ال 48 ساعة الماضية خروقاتهم واستهداف المدنيين ومواقع قواتنا بأكثر من 304 خرقا جديدا لوقف إطلاق النار في الحديدة.

وأوضح أن خروقات العدوان ومرتزقته توزعت بين إطلاق 21 صاروخا و144 قذيفة و91 عملية إطلاق من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقيامهم ب 36عملية تعزيز لقواتهم وعملية استحداث وتحصين في الوقت الذي ارتكب فيه طيران العدوان الحربي والاستطلاعي 11 خرقا بمواصلة تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وعدد من المديريات.

وأضاف العميد سريع أن طيران العدوان الحربي واصل استهداف المدنيين والممتلكات العامة والخاصة في عدد من المحافظات ب 38 غارة حيث شن خمس غارات على سنحان وغارتين على نهم بمحافظة صنعاء و13 غارة على كتاف والبقع وثمان غارات على باقم وثلاث غارات على رازح بمحافظة صعدة وست غارات على كشر والقفلة وغارة على حرض.

وأوضح أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية صدوا زحفين لمرتزقة العدوان على مواقع قواتنا في مربع الصلو بتعز والاجاشر قبالة نجران كما أفشلوا محاولة تسلل لمرتزقة العدوان باتجاه مواقع قواتنا شرق جبل جحفان قبالة جيزان.

وأشار العميد سريع إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية ردوا على تصعيد العدوان ومرتزقته بتنفيذ ثمان عمليات عسكرية منها أربع هجومية استهدفوا خلالها مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان في الازهور برازح وفي الطلعة بالبقع وفي جبل قيس قبالة جيزان وقبالة منفذ علب بعسير وأربع عمليات نوعية استهدفت تحركات وخطوط إمداد العدو قبالة جبل قيس وشرق جبل الدود وفي مشعل قبالة جيزان وفي صحراء الاجاشر قبالة نجران.

ولفت إلى أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا من طراز بدر 1 على تجمعات وتحشيدات العدو في صحراء ميدي.

واكد المتحدث الرسمي مصرع وإصابة العشرات من قوات العدو خلال استدراجهم إلى حقل ألغام قبالة جبل قيس بجيزان وقنص 2 مرتزقة قبالة منفذ علب وجنديين سعوديين في الفرضة ومشعل قبالة جيزان كما تم تدمير وإعطاب 18 آلية عسكرية متنوعة للمرتزقة منها 13 آلية في صحراء الاجاشر قبالة نجران وثلاث قبالة منفذ علب وآلية في وادي خلب وآلية أخرى شرق جبل الدود قبالة جيزان.

مقالات ذات صلة