شركة النفط تدعو المجتمع الدولي للضغط على العدوان لوقف احتجاز سفن النفط

صنعاء | 9 مارس | مأرب برس :

دعت شركة النفط اليمنية اليوم السبت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى الضغط على تحالف العدوان لوقف احتجاز سفن المشتقات النفطية والسماح بدخولها إلى منشآت رأس عيسى.

كما دعت الشركة إلى تحييد منشآت ومرافق شركة النفط كونها من الأعيان المدنية وتخدم المجتمع دونما استثناء لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحصار المفروض عليه حتى في أبسط مقومات الحياة، مبينة أن خسائرها المباشرة وغير المباشرة جراء العدوان والحصار بلغت 8 مليارات و823 مليون و527 ألف دولار خلال الفترة 2015م حتى 2018م.

وأكد نائب المدير التنفيذي للشركة للشؤون التجارية الدكتور رامي حناب في المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة النفط ومنظمة أيوروبيان لحقوق الإنسان اليوم بصنعاء، أن شركة النفط خدمية تقوم بدور حيوي في توفير المواد البترولية لكافة شرائح المجتمع بكل حيادية ومسؤولية وبأقل التكاليف الممكنة.

وتطرق الدكتور حناب إلى ما تعرضت له شركة النفط من استهداف ممنهج من قبل طيران العدوان لمنشأتها ومحطاتها ومرافقها الإدارية راح ضحية ذلك العديد من عمال وموظفي الشركة.

وبين أن قوى العدوان منذ بداية العدوان منعت واحتجزت أي سفن نفطية تقوم الشركة بالتعاقد على شرائها، ما أدى إلى استنزاف رأسمال الشركة في غرامات تأخير لتلك السفن المحتجزة وظهور أزمات واختناقات تموينية كبيرة استمرت أشهر.

وقال” قوى العدوان لم تكتف بذلك بل أمعنت في إيقاف نشاط الشركة بكافة الطرق والوسائل فعمدت إلى إيقاف منشأة رأس عيسى عن العمل منذ منتصف 2017م ومنعت دخول أي سفن مشتقات نفطية إليه.

مقالات ذات صلة