وزارة الصحة: تم إبادة 3 أسر في جرائم غارات العدوان بكشر حجة

صنعاء | 10 مارس | مأرب برس :

أكدت وزارة الصحة اليوم الأحد أن طيران العدوان السعودي الأمريكي ارتكب مجازر إبادة بحق 3 أسر في منطقة طلان بـ كشر والحصيلة قد تزيد عن الـ 20 شهيدا وشهيدة.
وقالت الوزارة في بيان لها إن ” المسعفين عجزوا عن الوصول لإسعاف من هم تحت الأنقاض بسبب استمرار التحليق والقصف على كشر”، مؤكدةً تعرض إحدى سيارات الإسعاف في منطقة سودين بمديرية كشر للتدمير بغارات قوى العدوان.
وأضافت في بيانها ” إن معظم ضحايا غارات العدوان في كشر من النساء فيما العالم يحتفل بـ اليوم العالمي للمرأة”، مؤكدةً أن طيران العدوان ارتكب المجازر بحق المواطنين في منطقة مغربة طلان بمديرية كشر بأكثر من 30 غارة.
ولفتت الوزارة إلى أن تحالف العدوان يواصل انتهاك كل القوانين بجرائمه اليوم في كشر، محملةً لهُ في الوقت نفسه كل التبعات القانونية والإنسانية.
ومن جانبه أكد مصدر طبي عن وصول 9 جرحى من النساء والأطفال من ضحايا جريمة طيران العدوان في كشر إلى مستشفى القفلة بـ عمران.
واستشهدت 20 امرأة وطفل اليوم الأحد كحصيلة أولية إثر غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منازل المواطنين في طلان بمديرية كشر، حيث لازالت عمليات البحث وانتشال الضحايا مستمرة بين أنقاض المنازل في طلان بكشر ، بحسب مراسلنا في حجة.

نص البيان:
بيان وزارة الصحة العامة والسكان عما ارتكبه طيران العدوان من مجزرة في مديرية كشر محافظة حجة
أقدم صباح يومنا هذا الأحد الموافق 10 مارس 2019م طيران العدوان الأمريكي السعودي وتحالفه على ارتكاب مجازر متعددة عندما أستهدف عددا من المنازل في (منطقة مغربة طلان)بمديرية كشر محافظة حجة بأكثر من 30 غارة سقط  ضحيتها (  20  امرأة وطفل) كإحصائية غير نهائية كون بعض المنازل مازالت الأشلاء تحت الأنقاض بعد عجز المسعفين والمواطنين انتشالهم جراء استمرار طيران التحالف في التحليق والاستهداف لكل ما يتحرك, حيث تم تدمير بيت الهادي وبيت الأحدب وبيت زليل وأكتر من عشرة بيوت أخرى في انتهاك مستمر لكل القوانين الدينية والإنسانية والدولية أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع، كما أن طيرانهم أيضا قام باستهداف أحد سيارات الإسعاف في منطقة سودين بمديرية كشر وهي في طريقها لإسعاف الجرحى ما أدى إلى تدميرها تدميرا كاملا.
إننا في وزارة الصحة إذ نحمل دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات كل التبعات القانونية والإنسانية الناتجة عن هذه الجريمة التي ترتقي إلى جريمة حرب مركبة باستهداف الآمنين واستهداف وسيلة نقل إسعافيه والتي يجرمهما القانون الدولي الإنساني وفقا لبروتوكولاته المعروفة وكذلك ترتقي إلى جريمة إبادة بعد أن تم إبادة ثلاث أسر كاملة تقريبا وربما ترتفع الحصيلة إلى أكثر، معظمهن نساء والعالم أجمع يحتفل هذه الأيام باليوم العالمي للمرأة يقوم التحالف بالاحتفال بطريقته المعروفة منذ أربعة أعوام .
كما أننا في الوزارة نحمل الأمم المتحدة المسئولية الإنسانية والأخلاقية لهذه الجريمة ولكل الجرائم السابقة من منطلق  موقفها السلبي والذي يرتقي أحيانا إلى الدعم الغير مباشر للتحالف بتغطية جرائمه أمام المجتمع الدولي وإظهار الضحية كأنه جلاد والجلاد هو الضحية أو هو الإنساني في مساعداته الإنسانية.
كما ندعو المجتمع الدولي ومن بقي من ضمائر إنسانية حية للنظر بإنسانية إلى ما يحدث في اليمن منذ 4 أعوام دمار وحصار وقتل بالقصف المباشر وبالأوبئة وبالتجويع وأن يرفعوا أصواتهم عاليا في وجه الاستكبار العالمي ممثلا بالتحالف الأمريكي البريطاني السعودي وان يضطلعوا بمسئوليتهم أمام هذا الشعب المضطهد المحاصر جوا وبرا وبحرا.
صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان
الأحد 10 مارس 2019م

 

مقالات ذات صلة