ارتفاع حصيلة شهداء كُشر إلى 23 شهيدا بينهم 14 طفلاً و9 نساء

متابعات | 11 مارس | مأرب برس :

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة شهداء جريمة طيران العدوان السعودي الأمريكي مديرية كُشر محافظة حجة إلى 23 بينهم 14 طفلاً و9 نساء.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة يوسف الحاضري في تصريح لقناة “المسيرة” إلى أن هناك حالات حرجة بين جرحى المجزرة.

ولفت الحاضري إلى أنه لا موقف من الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان تجاه جريمة كشر.

ووجه نداء للمنظمات بالتحرك للقيام بواجبها الإنساني في إعداد وتجهيز وتأثيث المستشفيات الريفية للحد من الخسائر البشرية في صفوف المدنيين.

وعبر الحاضري عن أسفه لعدم قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدورها الإنساني تجاه الضحايا المدنيين في الجريمة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، أمس الأحد أن طيران العدوان السعودي الأمريكي ارتكب مجازر إبادة بحق 3 أسر في منطقة طلان بـ كشر والحصيلة قد تزيد عن الـ 20 شهيدا وشهيدة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن ” المسعفين عجزوا عن الوصول لإسعاف من هم تحت الأنقاض بسبب استمرار التحليق والقصف على كشر”، مؤكدةً تعرض إحدى سيارات الإسعاف في منطقة سودين بمديرية كشر للتدمير بغارات قوى العدوان.

وأضافت في بيانها ” إن معظم ضحايا غارات العدوان في كشر من النساء فيما العالم يحتفل بـ اليوم العالمي للمرأة”، مؤكدةً أن طيران العدوان ارتكب المجازر بحق المواطنين في منطقة مغربة طلان بمديرية كشر بأكثر من 30 غارة.

ووصل عدد من جرحى المجزرة المروعة إلى مستشفى 48 النموذجي في العاصمة صنعاء، وأفاد الطبيب معاوية في قسم الطوارئ بمستشفى ثمانية وأربعين النموذجي في اتصال مع “المسيرة نت” بأن إحدى جريحات المجزرة، الطفلة نورا خالد الزليل 14 عاما قد فارقت الحياة قبيل وصولها إلى المستشفى بسبب خطورة حالتها الطبية.

وأوضح أن المستشفى استقبل مساء الأحد سبع نساء جريحات أعمارهن تتدنى عن الخامسة والثلاثين من ضحايا الغارات الجوية على منازل المواطنين في قرية طلان مركز مديرية كشر وصلن وهن يعانين إصابات خطيرة تتنوع ما بين إصابات في الدماغ وكسور متفرقة.

مقالات ذات صلة