حشد من البشر في صنعاء لم يسبقه جمع في التاريخ بمرور عام من العدوان والصور توضح ذلك

[مأرب برس|26/مارس/2016م| أحتشد  اليمنيين اليوم بميدان السبعين صباحاً اللألأف من البشر وسيول مليونية بشرية اكتظت بهم ساحة جنوب الكلية الحربية بشارع الستين شمال العاصمة صنعاء الواسعة، الفعالية الوطنية الكبرى، بمناسبة مرور عام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

وبدأت الفعالية التي نظمت عصر اليوم السبت وحضرها مئات الآلاف واكتست بالأعلام، بالسلام الجمهوري، ثم بآي من الذكر الحكيم، أعقبها كلمات وقصائد شعرية أشادت بصمود الشعب اليمني على مدى عام من العدوان، كما استنكرت جرائم ومجازر العدوان البشعة في اليمن خلال عام .

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المستنكرة لجرائم العدوان السعودي الأمريكي في اليمن، من بينها ” عام في وجه العدوان صامد يايمن الإيمان ” و” يا أمريكا الموت الموت ” و “يا جيشنا واللجان أنتم للعزة عنوان” و ” الشعب يريد تحرير البالاد”وغيرها من العبارات.

كما رفع المشاركون الأعلام اليمنية واللافتات المنددة بالسياسة الأمريكية في المنطقة و الصور المعبرة عن قوة وبسالة الشعب اليمني وصموده في وجه العدوان” .

وحظيت الفعالية باهتمام إعلامي محلي وعربي واسع إذ تنقل عدد من القنوات الفضائية الحدث مباشرة من بينها قنوات المسيرة واليمن والمنار و الميادين والعالم.وبسبب تدفق مئات الألاف من المواطنين على الساحة اضطرت اللجنة المنظمة للفعاليات إلى استحداث مساحات جديدة للمتدفقين على الساحة.

وشارك في الفعالية حضور رسمي ضم ممثلين عن مختلف المكونات والأطياف السياسية الوطنية.

والملفت في هذه الفعالية هي المشاركة والحضور النسائي الكبير في الفعالية الجماهيرية الوطنية الكبرى.

وتخلل الفعالية كلمات عن ممثلين للقوى السياسية وأبريتا شعرياً وإنشادياً، ألقيت فيه مجموعة من القصائد لعدد من الشعراء من مختلف المحافظات اليمنية أشادت بصمود الشعب وقوة الشعب اليمني والمشيدة بالتضحيات الشعب وجيشة في مواجهة العدوان.

وعرضت في الفعالية أناشيد وزوامل شعبية أشادت حماسية حكت قصة صمود الشعب اليمن خلال عام من العدوان، كما شهد الأوبريت رقصات شعبية معبرة عن العمق الحضاري لليمن.

الجدير ذكره أن الساحات المعدة للفعالية والتي شارك فيها مئات الآلاف لم تتسع نظرا لكثافة الحشود، مما اضطر الهيئة التنظيمية لتوفير ساحات أخرى قريبة من الساحة الأم ، ولازال عدد من المشاركين إلى حين كتابة هذا الخبر في مداخل الشوارع المؤدية إلى الساحة على أمل الوصول للمكان المعد للفعالية .

حشد الكلية الحربية

حشد عام على العدوان2

السبعين

مقالات ذات صلة