استمرار فعاليات الذكرى الرابعة من الصمود في عدد من المحافظات

محافظات | 19 مارس | مأرب برس :

تحت شعار “أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي الصهيو سعودي”؛ تتواصل الوقفات الاحتجاجية في مديريات محافظة تعز ففي صباح يومنا هذا نظم أبناء مديرية ماوية وقفه قبليه مسلحة بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم ودخول العام الخامس بصمود وانتصار.

واستنكر أبناء مديرية ماويه كل الجرائم التي يقوم بها مرتزقة العدوان وتحالفهم بارتكاب أبشع الجرائم اليومية والتي كان آخرها قتل الأطفال والنساء بمديرية كشر محافظة حجة.

ودعا المشاركون في الوقفة إلى الاستمرار في رفد الجبهات والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية لتعزيز الصمود والثبات حتى يتحقق النصر بإذن الله.

وفي محافظة إب، أكد أبناء عزلة الدخال بمديرية ذي السفال في وقفة قبلية حاشدة أن الجرائم التي يرتكبها العدوان في اليمن تزيد أبناء هذا الشعب وأحراره عزيمة وإصرارا على مواصلة الصمود والتصدي والمواجهة لهذا العدان البربري الغاشم.

وندد المشاركون في الوقفة بالصمت والتخاذل الأممي إزاء جرائم العدوان والتي كان آخرها في طلان بكشر وعجز المجتمع الدولي عن إيقاف خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة والالتزام باتفاق السويد.

كما أقيمت في عزلة جبل الحبالي بمديرية السدة وقفة قبلية مسلحة إحياء لذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود ضد العدوان.

وأكد المشاركون أن الكم الهائل من الجرائم والمجازر التي ارتكبها العدوان بحق أبناء هذا الشعب على مدى الأربع سنوات الماضية تحتم على اليمنين مواصلة الصمود والثأر لتلك الجرائم.

وفي صعدة نظم معلمو وطلاب مدرسة الشهداء بمنطقة رحبان بمديرية صعدة اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان في إطار فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها عدد من مسؤولي ووجهاء وأعيان المنطقة اللافتات المعبرة عن استمرار الصمود في مواجهة العدوان ورفد ميادين العزة والكرامة بالمال والرجال.

ودعا المشاركون في الوقفة إلى توحيد وتعزيز الجبهة الداخلية ورص الصفوف والتصدي للغزاة ودحرهم وتطهير الوطن من دنس العدو، مؤكدين أن سكوت العالم والمنظمات الحقوقية على جرائم الحرب التي يتعرض لها اليمنيين ستبقى وصمة عار على جبين دول العدوان ومرتزقتهم.

وإلى محافظة الحديدة، حيث نفذ أبناء مديرية حيس وقفة مسلحة بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه تحالف العدوان، وتدشين العام الخامس.

وخلال الوقفة ألقى رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد سليمان حليصي أثني فيها على صمود أبناء المديرية في وجهه تصعيد قوى العدوان.

من جانبه مدير عام المديرية مروان حليصي ألقى كلمة عبر فيها عن شكره للمشاركين في الوقفة، مشيرا إلى أن تدشين الخامس بمزيد من الصمود والتحدي في وجهه العدوان السعودي الأمريكي والغطرسة الأمريكية التي يريد قادتها سلبنا الحرية والكرامة، مؤكدا على تدشين العام الخامس بعزيمة لا تلين وإرادة لا تنكسر في التصدي لكل مشاريع العدوان التآمرية على شعبنا.

كما ألقى مدير مديرية الخوخة كلمة عبر فيها عن اعتزازه بهذه الحشود التي ترفض الخنوع والقبول بالغزاة والمحتلين.

وأعلن بيان الوقفة العمل على رفد الجبهات ومواجهة تصعيد قوى العدوان، والبراءة من كل أولئك الذي انظموا إلى صف العدوان.

وفي ذمار تتواصل الوقفات الاحتجاجية والفعاليات الاحتفائية بمدارس مديريات المحافظة بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وشهدت مديريات عتمة وذمار وضوران ووصاب العالي والحدا وجهران وعنس والمنار وقفات احتجاجية طلابية حاشدة؛ احتفاءً بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان، وتنديدا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر على اليمن.

وفي ريمة أقامت الهيئة النسائية بمديرية بلاد الطعام وقفة نسائية حاشدة أدانت فيها المجزرة الوحشية المروعة بحق الأطفال والنساء بمنطقة طلان بمديرية كشر محافظة حجة.

مقالات ذات صلة