خسائر فادحة بصفوف الغزاة ومرتزقتهم بمأرب والجوف وتعز وميدي بحجة

[مأرب برس|27/مارس/2016م| – حجة – مأرب – الجوف – تعز

أكد مصدر عسكري الى أن أبطال الجيش واللجان كسرو محاولت زحف كبرى فاشلة من قبل الغزاة ومرتزقتهم تحت غطاء جوي مكثف من جهة جيزان باتجاه مدينة ميدي بمحافظة حجة اليمنية الحدودية. وأن المعارك استمرت من الصباح حتى مساء اليوم قرابة 12 ساعة تحت غطاء جوي مكثف من قبل طيران العدوان، بينما تمكنوا الجيش واللجان الشعبية من قتل وجرح العشرات من الغزاة والمرتزقة، وتدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم،

وفي مأرب أوضح المصدر العسكري عن مصرع 10 أشخاص من مرتزقة العدوان بينهم شيخ  من أحد وجاهات البيضاء المؤيدين للعدوان المدعو قائد أحمد الوهبي والعقيد صالح بن صالح الشدادي وآخرين كانوا برفقتهم أثناء المواجهات.

وفي الجوف أشار المصدر عن مصرع وجرح عشرات مرتزقة التحالف وأغتنام كمية كبيرة من الأسلحة المتنوعة، كما سيطر ابطال الجيش واللجان على جبل الجامع والتلال المجاورة والذي يربط بين منطقة اليتمة والحزم مركز المحافظة والسيطرة عليه قطع خطوط المدد على مواقع المرتزقة التي يتمركزون فيها شرقي خب والشعف.

والى تعز ذكرا المصدر الى أن أبطال الجيش واللجان نفذوا اليوم عملية نوعية في منطقة الضبي بمديرية حيفان بتعز أسفرت عن مصرع عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي واغتنام عتادهم .
وأن القوة الصاروخية دكت تجمعات لمرتزقة العدوان شرق منطقة المشرف بمديرية الوازعية.
وكما أطلق صلية من صواريخ الكاتيوشا باتجاه تجمع المرتزقة في القرية الجنوبية لمدينة ذباب، أدت إلى إصابات مباشرة في صفوف المرتزقة .

وأضاف المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية يواصلون تقدمهم وسط انهيارات كبيرة في صفوف المرتزقة الذين حاولوا التحشيد من مناطق أخرى لتعزيز صفوفهم دون جدوى.

مقالات ذات صلة