السيد الخامنئي: حل مشاكل البلاد الاقتصادية یكمن في ازدهار الإنتاج

وكالات | 21 مارس | مأرب برس :

أطلق قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، شعار “عام ازدهار الإنتاج” على العام الهجري الشمسي الجديد 1398، مؤكدا أن ازدهار الإنتاج یشكل الطریق لحل مشاكل البلاد الاقتصادیة.

واعتبر السيد الخامنئي في كلمة له بمناسبة بدء العام الإيراني الجديد، أن المشكلة الأساسية للبلاد مازالت المشكلة الاقتصادية.

وأشار إلى أن تزايد المشاكل المعيشية للناس في الأشهر الأخيرة ، قائلا: إن قسم منها يعود إلى الإدارات غير الفاعلة على الصعيد الاقتصادي، حيث يجب تعويض ذلك، بالتأكيد هناك برامج وتدابير اتخذت، يجب أن تثمر هذه التدابير طوال العام الجاري ويشعر الناس بآثارها.

وأكد أن الأولوية العاجلة والقضية الجادة للبلاد هي قضية الاقتصاد، منوها إلى أن مشاكل اقتصاد البلاد المهمة هي “تراجع قيمة العملة الوطنية” و”القدرة الشرائية للناس” و”قلة انتاج أو توقف بعض المصانع عن العمل”، قائلا، وبعد الدراسة ووجهة نظر الخبراء أن مفتاح حل جميع تلك المشاكل يكمن في”تنمية الإنتاج الوطني”.

وأشاد السيد الخامنئي بردة فعل الشعب الإيراني الفاعلة والقوية على العقوبات الأمريكية الشديدة في الميدانين السياسي والاقتصادي “ردة فعل قوية”.

واعتبر أن السنة الإيرانية الماضية كانت”سنة مليئة بالأحداث”، قائلا، في السنة الماضية، خطط الأعداء مخططات كثيرة لإيران، ولكن قوة الشعب وبصيرته وهمة الشباب احبطت مخططات الاعداء.

ودعا سماحته الجميع للسعي لازدهار الإنتاج في البلاد، معربا عن أمله في أن تبدأ مسيرة حل المشاكل الاقتصادية من خلال الانتشار الواسع والملحوظ لهذا السعي طوال العام.

مقالات ذات صلة