نائب وزير الخارجية السوري: وسائل استعادة الجولان لا حدود لها

متابعات | 23 مارس | مأرب برس :

أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، بأن وسائل استعادة الجولان لا حدود لها، وإن القيادة السورية تدرس كل الاحتمالات.

وأوضح المقداد في لقاء له مع فضائية “الميادين بأن من حق بلاده باستخدام كافة الأساليب لاستعادة الأراضي المحتلة، بدءا من الأساليب السلمية، وحتى المسلحة، وذلك “.

وشدد المقداد على أن الاحتلال سيرحل عن الجولان عاجلا أم آجلا، وإن تحدي دولة مارقة، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، القرارات الدولية، هي صفعات تجاه قضايا المنطقة.

واتهم المقداد دولا عربية “خليجية” بتجاوز مرحلة “التطبيع” مع كيان العدو الإسرائيلي، متمنيا عليها “الحفاظ على أدنى درجات التضامن لمساندة القضية الفلسطينية”.

واعتبر المقداد الموقف التركي الرافض للتصريحات الأمريكية بشأن الجولان “نفاقا”، متهما أنقرة بـ”دعم الإرهابي في سوريا”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال في تصريح له إن الوقت قد حان لتعترف الولايات المتحدة، بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة.

وأوضح ترامب في تغريدة له على حسابه في “تويتر”: “بعد 52 عاما، فإنه حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان”.

بدورها علقت وزارة الخارجية البريطانية على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع “تويتر قائلة “إننا نعتبر مرتفعات الجولان أراضي محتلة من قبل “إسرائيل”، موضحة أن “ضم أراضٍ بالقوة محظور في القانون الدولي وفي ميثاق الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة