اليمنيون يبدأون العام الخامس من الصمود بمسيرات مليونية قلبت كل التوقعات

متابعات | 26 مارس | مأرب برس :

شهدت العاصمةُ صنعاء ومحافظات صعدة وتعز وإب والبيضاء والجوف وريمة  اليو الثلاثاء ، مسيرات مليونية بمناسبة مرور أربعة أعوام من صمود الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي.

واحتضن ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء حشودا مليونية، توافدت من مديريات العاصمة ومحافظة صنعاء وكذلك عدد من المحافظات المحيطة بالعاصمة.

وحمل المشاركون في المسيرات أعلام الجمهورية اليمنية ورايات الحرية وشعارات المناسبة، وصورا لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذلك صورا للشهداء وجرائم العدوان، ولافتات الحرية تعبر عن تضحيات وصمود الشعب اليمني في وجه العدوان.

وبدأت الفعاليات بآيات من الذكر الحكيم والسلام الجمهوري، ثم وقف المحتشدون دقيقة حداد لقراءة سورة الفاتحة إلى أرواح الشهداء.

وأكد المشاركون عزمهم وتصميمهم على مواصلة الصمود ومواجهة العدوان، والانتصار لكل الدماء التي سفكت ظلما منذ بدء العدوان في ظل صمت مخز من قبل المجتمع الدولي الذي باع كل قيمه وأخلاقه ومبادئه.

كما أكدوا أن الشعب اليمني لا يزال وسيظل متمسكا بقيمه الدينية والأخلاقية والفطرية التي جعلته شعبا مميزا عن كافة الشعوب وجديرا بأن يقف الله معه وينصره.

وبعث المشاركون برسائل عدة للداخل والخارج أنه مهما كانت الظروف والمتغيرات فإنه لا مجال للمساومة في السيادة والكرامة والعزة، فقد قطع الشعب عهده للشهداء والجرحى بمواصلة دربهم ونضالهم حتى انتزاع النصر وطرد الغزاة ودحرهم من كل شبر من أرض الوطن بعون الله وقوته.

وبالتزامن مع الفعالية المركزية في ميدان السبعين بصنعاء شهدت محافظات صعدة والجوف وتعز وإب والبيضاء وريمة احتفالات جماهيرية حاشدة بمرور أربع سنوات لصمود الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة