اهتمام الإعلام الدولي بحشود يوم الصمود الوطني في اليمن

متابعات | 26 مارس | مأرب برس :

حضي حشد ميدان السعبين الذي احتضن الحفل المركزي بالذكرى الرابعة للصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي باهتمام العديد من وسائل الإعلام الدولي، حيث نشر موقع “روسيا اليوم” خبرا تحت عنوان “مظاهرات في صنعاء تزامنا مع مرور 4 سنوات على بدء التحالف العربي عملياته العسكرية”، جاء فيه: شهدت العاصمة صنعاء مظاهرات حاشدة رافضة للحرب، التي أنهكت الشعب وزادت الأوضاع تدهورا وندد المتظاهرون بما وصفوه “جرائم العدوان”، مؤكدين صمودهم في وجه “العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي”.

وتابع: ورفع المشاركون في المظاهرات العلم اليمني ولافتات تعبر عن “استمرار الصمود والثبات والتحدي في مواجهة العدوان”، الذي دخل عامه الخامس.

وأرفق الموقع مقطع فيديو مدته 22 دقيقة عن جانب من الفعالية التي تخللها فقرات فنية شعرية وإنشادية ورقصات شعبية.

وتحت عنوان “في الذكرى الرابعة للحرب.. مظاهرات في اليمن تندد بالتحالف” تناول موقع قناة الجزيرة الفعالية ذكر فيه: شهدت عدة مدن يمنية -منها صنعاء وإب وصعدة- اليوم الثلاثاء مظاهرات شارك فيها الآلاف، بمناسبة ما وصفوها “بالذكرى الرابعة للعدوان السعودي الإماراتي”.

كما أفرد موقع قناة الميادين مساحة لتغطية الفعالية وأبرز تحت عنوان “تظاهرات حاشدة في اليمن في الذكرى الرابعة لحرب التحالف السعودي” جاء على سطوره “تتواصل فعاليات إحياء الذكرى الرابعة لصمود الشعب اليمني في وجه حرب التحالف السعودي، لافتا إلى أن التظاهرات الحاشدة شملت مناطق يمنية مختلفة ولا سيما العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وإب وتعز والبيضاء والجوف وريمة.

كما تناول موقع قناة العالم الإخباري في أكثر من خبر الفعالية وفي أحدها نشر تحت عنوان ” فعالية مليونية بالعاصمة صنعاء باليوم الوطني للصمود” ذكر فيها إحياء لفعاليات مرور أربعة أعوام من الصمود بوجه العدوان وتدشين العام الخامس توافدت الحشود الكبيرة إلى ميدان السبعين بأمانة العاصمة صنعاء تحت شعار “فإنهم يألمون كما تألمون” باعتبار المشاركة في مليونيات الصمود الرابعة مسؤولية دينية ووطنية تقع على عاتق الجميع من دون استثناء.

ونشر موقع قناة المنار أخبارا عن الفعالية من بينها خبرا بعنوان “حشود مليونية في صنعاء للمشاركة بإحياء اليوم الوطني للصمود بوجه العدوان” تناول فيه “إحياء لفعاليات مرور أربعة أعوام من الصمود بوجه العدوان السعودي الاميركي على اليمن وتدشين العام الخامس توافدت الحشود الكبيرة إلى ميدان السبعين بأمانة العاصمة صنعاء”.

ونشر موقع إذاعة النور اللبنانية تقريرا بعنوان” العدوان على اليمن ينهي عامه الرابع، بعنوان وحيد: ثبات الشعب اليمني وصموده الأسطوري” أورد فيه مايلي”في سنينها الأربع الماضية من الحرب والقتل، ظنت قوى العدوان أنها قادرة على إنهاء عزيمة الشعب اليمني والقضاء على صمود جيشه ولجانه الشعبية، اليوم وعلى أعتاب العام الخامس للعدوان، يثبت الشعب اليمني واللجان الشعبية قدرتهما على الصمود والمواجهة”.

كما اهتمت وكالات الأنباء الإيرانية (فارس، تسنيم، إرنا) ووسائل إعلام أخرى بتغطية يوم الصمود الوطني كذلك وغطت مختلف جوانب الفعالية.

مقالات ذات صلة