شركة النفط بالحديدة تحذر من عواقب استهداف العدوان خزانات النفط بالمحافظة

متابعات | 29 مارس | مأرب برس :

جددت شركة النفط اليمنية بمحافظة الحديدة التحذير من عواقب استهداف قوى العدوان لخزانات النفط بالمحافظة بالأعيرة النارية والصواريخ.

وقالت الشركة في بيان صادر عنها الخميس وحصلت “المسيرة نت” على نسخة منه: “لمرات عديدة حذرت الشركة من عواقب استهداف خزانات النفط بالمحافظة بالأعيرة النارية والصواريخ وما قد ينتج عن ذلك الاستهداف من حراق وكارثة إنسانية وبيئية وخيمية، أقلها إمكان تعطيل إمكانية استقبال سفن المشتقات النفطية.

وأشار البيان إلى المنشأة في الحديدة هي الوحيدة التي تقوم باستقبال سفن المشتقات النفطية وتوزيع المواد البترولية إذ تغطي 70% من محافظات الجمهورية لتأمين الاحتياجات الضرورية للمواطنين والقطاعات الخدمية.

وجددت الشكرة التأكيد على أن ما يقوم به العدوان من تصرفات يأتي في سياق مجموعة من الأعمال بدأ من الحصار المفروض على سفن النفط وتجاره وضرب محطات النفط وإغلاق ميناء رأس عيسى النفطي، محذرة من مغبة التمادي في استهداف منشآت الحديدة.

وثمنت شركة النفط اليمنية موقف منسق الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة بإدانته الواضحة ببيان الصادر بتاريخ 26 مارس الحالي، حذر فيه من الآثار الكارثية التي ستنجم عن تلك الخروقات التي يمارسها تحالف العدوان باستهدافه أكثر من مرة خزانات النفط.

وأشارت الشركة إلى أنه على الرغم تحذيرات الأمم المتحدة فقد أقدم مرتزقة العدوان الأربعاء الماضي 27 مارس للمرة الثانية خلال خمسة أيام باستهداف المنشآت بأعيرة نارية رشاشة في تجاهل تام لما يترتب على هذه الحداثة من كوارث بيئية وإنسانية واقتصادية بحق الشعب اليمني.

داعية الأمم المتحدة إلى القيام بدورها في حماية المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت ذات الارتباط بأعمال الناس وحياتهم المعيشية.

مقالات ذات صلة