شيخ قبلي بارز من نهم ينشق عن التحالف ويصل بمجاميعه العاصمة صنعاء

متابعات| 30 مارس | مأرب برس :

أفادت مصادر مطلعة بوصول أحد مشايخ مديرية نهم إلى العاصمة صنعاء بعد أن كان قد التحق سابقاً بصفوف مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي لفترة طائلة بمدينة #مأرب.

وأكدت المصادر أن شيخ قبيلة عيال غفير بنهم الشيخ أحمد درهم الشليف وصل إلى العاصمة صنعاء برفقة مجاميع كبيرة من التابعين له الذين كانوا يقاتلون في صفوف العدوان كمرتزقة.

وبحسب المصادر فأن قرار عودة الشليف إلى صنعاء أتت بعد عدة أشهر عاشها بمدينة مأرب أدرك خلالها أن ما يسمى بالشرعية ليسوا سوى أدوات رخيصة تستخدمهم دول العدوان شماعة لتمرير مخططاتها الإجرامية والإستعمارية بحق الشعب اليمني, وما يحدث في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة خير دليل.

ونقلت المصادر قولها عن الشليف: أنه أمعن النظر قليلاً في العناوين التي تروج لها إعلام العدوان وأبواقه المضلله ليجدها مجرد عناوين زائفة وخديعة لليمنيين بينما تجلت الحقائق للأهداف الخفية للعدوان وهي السيطرة على أماكن ثروات النفط والغاز ونهبها، كما يحدث الآن في مأرب و #شبوة و #حضرموت، فضلاً عن محاولة إذكاء الفتنة الطائفية والعرقية بين قبائل وأفراد الشعب الواحد لتسهل سيطرتهم لاحتلال #اليمن.

ووفق المصادر ذاتها فأن مشائخ العمالة والإرتزاق الذين يقبعون في فنادق #الرياض يتعرضون لإهانات كبيرة وإذلال غير مسبوق من قبل النظام السعودي بشكل يومي وهو ما دفع بالشيخ إلى العودة إلى جادة الصواب والعيش بين عشيرته القبلية بمديرية نهم.

وكانت الفصائل المسلحة التابعة للعدوان قد اعتقلت الشليف لعدة أيام في سجون ما يسمى بالقوات الخاصة بالمدينة التابعة للإصلاح بعدة تهم كيدية للقضاء عليه.

وفي السياق رحبت قبائل نهم بهذه الخطوة التي أقدم عليها الشيخ الشليف، كما جددت دعوتها إلى من تبقى من المرتزقة إلى استغلال قرار العفو العام الصادر عن المجلس السياسي الأعلى والعودة لحضن الإخاء والعيش الكريم والوقوف في في وجه قوى العدوان المتكالبة على الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة