استجابة لدعوة قائد الثورة.. قبائل مديرية قارة بحجة تتفق على عقد صلح فيما بينها

حجة | 31 مارس | مأرب برس :

اتفقت قبائل مديرية قارة بمحافظة حجة بحضور محافظ المحافظة هلال عبده الصوفي على توقيع عقد صلح فيما بينها استجابة لدعوة قائد الثورة وتنفيذا لتوجهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى المتعلقة بإنهاء الثارات وإيقاف الصراعات الداخلية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الصوفي بمشائخ قبائل المديرية بهدف تدارس إمكانية توقيع الصلح الذي حددت مدته بعشر سنوات.

وسيتضمن الصلح توقيف الحروب والثارات وتوحيد الصف ورفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح لمواجهة العدوان والتصدي لمرتزقته وتأمين الساحات وتشكيل لجنتين قضائية وقبلية من السلطة المحلية وقبائل المديرية لحل المشاكل القائمة والعمل على إنهاء تلك الحروب والثارات.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي ومديرا مديرية قارة علي طشان وافلح اليمن خالد دغشر .. أكد المحافظ الصوفي أهمية التعايش بين أبناء القبائل والعمل بروح الفريق الواحد لحلحلة أي مشاكل عالقة بما ينعكس ايجابا على حياة المواطنين وتأمين وتوفير الخدمات لهم.

وأشار إلى أن هناك حروب قبلية انهكت كاهل أبناء المديرية وأوقفت عجلة التنمية في كافة مناطق مديرية قارة .. مستعرضا ما خلفه العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي من مجازر وحشية ودمار ممنهج لكل مقومات الحياة .

وقال ” لقد حان الوقت لكي يضع الجميع خلافاتهم جانبا ويقفوا صفا واحدا ضد العدو الذي لا يستهدف فئة أو جماعة بعينها بل يستهدف كل أبناء اليمن ويسعى من خلال مؤامراته وخططه الاستعمارية إلى اذلال الشعب اليمني وتركيعه “.

وثمن المحافظ الصوفي تفهم قبائل مديرية قارة لحساسية الوضع الراهن وحرصهم على حقن الدماء واخراج المديرية من دائرة الصراع القبلي إضافة إلى صدق توجهاتهم في الوقوف صفا واحد لمواجهة العدوان ورفد الجبهات.

بدورهم أكد مشائخ قبائل قارة استجابتهم لدعوة قائد الثورة والقيادة السياسية وإنجاح مساعي محافظ المحافظة لإحلال الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المديرية.. مشيرين إلى تأييدهم لوثيقة الشرف القبلية والعمل بما تضمنته من بنود.

مقالات ذات صلة