فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد بتعز (صور)

تعز | 2 أبريل | مأرب برس :

نظمت بالحوبان محافظة تعز اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي تحت شعار ” جهاد وعطاء”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة والمكتب التنفيذي ومسئولي المجالس المحلية والقادة العسكريين والأمنيين وعدد من الشخصيات الاجتماعية.. حيا مدير مكتب الأوقاف والإرشاد محمد ناجي الأهدل في كلمة السلطة المحلية بناء تعز الأحرار لإحيائهم ذكرى الشهيد القائد.

ولفت إلى أن استشهاد القائد هي حلقه وصل لمسيرة الشعب اليمني النضالية والتاريخية ضد الاستعمار والهيمنة والظلم والفساد والإفساد.. وقال ” إننا اليوم نستشف من هذه الذكرى كل معاني التضحية لنحيي ما أماته الدهر في أنفسنا من المعاني “.

وأضاف ” إن المسيرة القرآنية التي انطلق بها الشهيد القائد هي اليوم تكشف لنا مصداقية توجهها، ما تمثل فرصة للسير على درب الشهيد القائد فداء للوطن “.

فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها مفتي تعز العلامة سهل بن عقيل بن إبراهيم أهمية إحياء هذه الذكرى.. وقال ” إن الاحتفاء بهذه الذكرى تأتي لشحذ الهمم والاستمرار في مسيرة الخير على طريق الهدي والحرية والاستقلال والكرامة والسيادة “.

وأشار العلامة بن عقيل إلى أن أبناء تعز سيقفون في الطريق الذي سار عليه الشهيد القائد لمواجهة قوى الإستكبار والتصدي لكل أنواع الهيمنة والظلم والانتصار للقيم والمبادئ العظيمة للشعب اليمني.

وحذر المرتزقة من الاستمرار في غيهم.. وقال ” إننا نحذر المرتزقة من الوقوف ضد الوطن وأمامهم فرصة أخيرة للعودة إلى حضن الوطن “.

وألقيت كلمات عن الضيوف ألقاها محسن الشامي والأكاديميين ألقاها الدكتور خليل قاسم مقطري ومنسقية الفعالية ألقاها أركان فؤاد الحدابي .. استعرضت الملامح المنهجية للشهيد القائد وشذرات من حياته.

تخلل الفعالية أنشودة بعنوان ” القائد المغوار”.

مقالات ذات صلة