محافظ سقطرى: المحتل الإماراتي يستحدث ميناء جديدا ويعد لإقامة قاعدة عسكرية في الجزيرة

متابعات | 6 أبريل | مأرب برس :

كشف محافظ سقطرى هاشم سعد السقطرى أن المحتل الاماراتي قام باستحداث ميناء جديد في منطقة حولف قرب مدينة حديبو عاصمة المحافظة، فيما يتمركز لواء عسكري سعودي كامل يتمركز في عاصمة المحافظة ومطارها بالتزامن مع قيام المحتل الإماراتي باستقدام عمال أجانب.

وقال المحافظ في تصريح لموقع “26 سبتمبر نت” إن المحتل الإماراتي قام باستحداث ميناء جديد في منطقة حولف التي تبعد حوالي خمسة كيلو مترات عن مدينة حديبو عاصمة المحافظة بالقرب من الميناء القديم ويتم استخدامه لأغراض مدنية وعسكرية ومواصلة عمليات النهب لخيرات المحافظة عبر هذا الميناء.

وبين وجود لواء عسكري سعودي كامل يتمركز في عاصمة المحافظة ومطارها، بالتزامن مع قيام المحتل الإماراتي باستقدام عمال أجانب من جنسيات باكستانية وجنسيات أخرى للعمل في مصنع الأسماك بدلا عن أبناء المحافظة، وهو مصنع قديم في منطقة سوق قرب عاصمة المحافظة حديبو.

وأضاف أن المحتل الإماراتي قام أخيرا بتجنيد حوالي 256 من شباب سقطرى ونقلهم إلى معسكرات تدريب في عدن لحماية مصالحه في سقطرى، حيث عاد 122 منهم إلى سقطرى بترتيب من قبل ما يسمى بـ” المجلس الانتقالي” الموالي للإمارات، فيما لا يزال البقية يتلقون التدريبات في عدن لذات الهدف

وكشف المحافظ السقطري عن اتساع الخلافات بين المحتلين السعودي والإماراتي حول محاولة كل طرف توسيع سيطرته وإحكام قبضته على سقطرى وثرواتها والتحكم في مصير أبنائها.

وندد بما يقوم به المحتل الإماراتي من استحداث ميناء جديد، ومحاولة شق الصف بين أبناء المجتمع السقطري ومواصلة تجنيد شباب المحافظة لخدمة مصالحه.

وشدد أن “نوايا المحتل الإماراتي باتت مكشوفة من خلال استعداداته لإقامة قاعدة عسكرية دائمة في سقطرى، عوضا عما يواصله من عمليات نهب منظم لثروات المحافظة وأحيائها البحرية وأشجارها النادرة.

وحيا المحافظ السقطري أبناء المحافظة وفي مقدمتهم مشايخ القبايل والوجاهات والشخصيات الاجتماعية على صحوتهم الشعبية ومواقفهم الوطنية الرافضة لوجود المحتل السعودي والإماراتي.

مقالات ذات صلة