وزارة حقوق الإنسان تحمل العدوان المسؤولية تجاه جريمة استهداف مدرسة الراعي بسعوان

صنعاء | 8 أبريل | مأرب برس :

حملت وزارة حقوق الانسان تحالف العدوان بقيادة السعودية المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه جريمة استهداف مدرسةٍ الراعي للبنات بمنطقة سعوان في العاصمة صنعاء والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال.

ووقفا لوكالة “سبأ” اعتبرت الوزارة في بيان أن استهداف المدنيين في الأحياء السكنية والأطفال في المدارس جريمة حرب وإبادة تضاف إلى السجل الدامي لتحالف العدوان وعملاً وضيعاً من أعمال الإبادةِ الجماعية التي يجرمها القانونُ الدوليّ لحقوق الإنسان والقانونُ الدوليّ الإنساني ويعاقبُ عليها القانونُ الجنائي الدولي

 وأشار البيان أن عجز الأمم المتحدة عن مُحاسبةِ العُدوان الغاشم وتحولها إلى مُشرعنٍ لكل جرائمه التي يرتكبها بحق الشعب اليمني منذ أكثر من أربع سنوات يبين تواطؤها المباشر مع العدوان.

ودعت الوزارة وسائل الاعلام والمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية إلى زيارة مسرح الجريمة وتسجيل وقائع المجزرة الإجرامية التي ارتكبها العدوان بحق طفلات برئيات آثرن الدراسة ونيل حقهنّ في التعليم حسب نص الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

 وجددت الوزارة مطالبتها بتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في كل جرائم الحرب وأعمال الإبادة الجماعية الي يتعرض لها أبناء اليمن وإحالة مرتكبيها الى المحكمة الجنائية الدولية

مقالات ذات صلة