إيران تدعو لإخراج السعودية من مجلس حقوق الانسان الدولي

وكالات | 29 أبريل | مأرب برس :

دعت لجنة حقوق الإنسان في إيران لإخراج السعودية من مجلس حقوق الإنسان التابع لأمم المتحدة، مدينةً بشدة إعدام السلطات السعودية لـ37 مواطناً سعودياً، مجددة اسنكارها للعدوان على اليمن.

وبحسب وكالة تسنيم فقد أشارت لجنة حقوق الإنسان في إيران، في بيان لها إلى أن جريمة إعدام 37 سعودياً هي إحدى انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية منذ عام 1980.

وذكر البيان “أن قساوة هذه الجريمة تزداد عندما ننتبه إلى أن جريمة قتل معارضي النظام السعودي المتخلف والعنيف لا تحدث داخل البلاد فحسب بل في الدول الأخرى حيث يعتبر قتل الصحفي جمال خاشقجي نموذجاً بارزاً على جرائم هذا النظام”.

وأضاف أن هذه الحكومة التي بدأت عدواناً على اليمن من دون أي مبرر وتستمر فيه، فبالإضافة الى تدمير البنى التحتية لهذا البلد قتلت الآلاف من النساء والأطفال الأبرياء وفرضت حصاراً خانقاً على الغذاء والدواء على ملايين الأبرياء.

وأكد البيان أن الحكومة السعودية التي أسست وسلحت ووجهت أخطر الجماعات الإرهابية بدعم من واشنطن والكيان الصهيوني وبعض الحكومات الأوروبية كفرنسا وبريطانيا، وسببت بجرائم عديدة في العراق وسوريا وإيران وباقي أنحاء العالم، فإن وجودها ليس تهديداً جاداً على المنطقة والعالم الإسلامي فحسب بل تهديداً متزايداً على الأمن الدولي.

واعتبر الدعم العسكري والعملي والسياسي الكبير للحكومة السعودية من قبل واشنطن وتل أبيب ولندن وباريس قد جعل الأبعاد الخطيرة لتصرفات الحكومة السعودية أكثر اتساعاً.

وشدد على ضرورة عدم انتظار مجلس الأمن الدولي لوقف العدوان على اليمن، وتجاهل الحظر وإيصال المساعدات الضرورية للشعب المظلوم في اليمن وإفشال العدوان على اليمن مثلما جرى إفشال مؤامرة ارهاب داعش.

ونوه البيان إلى أن تواجد السعودية في مجلس حقوق الإنسان الدولي هو بمثابة دعابة مريرة وإساءة واضحة لأحاسيس شعوب العالم، قائلاً، يجب من خلال التحرك السريع في الجمعية العامة للأمم المتحدة إخراج هذا النظام العميل والفاسد من المجلس.

مقالات ذات صلة