أحزاب وطنية تندد بجريمة اغتصاب وطعن امرأة خمسينية من قبل المرتزقة في الحديدة

متابعات | 29 أبريل | مأرب برس :

أدانت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي حزب الكرامة اليمني وحزب السلام وحزب شباب العدالة والتنمية اليوم الإثنين الجريمة المخزية التي أقدم عليها أحد مرتزقة العدوان من الجنود السودانيين والمتمثلة باغتصاب وطعن امرأة خمسينية من أهالي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

واعتبرت الأحزاب الوطنية في بيانات مستقلة أن هذه الجريمة تندرج في إطار جرائم الحرب بحسب النظام الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية وانتهاك فاضح لميثاق الأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن رقم 1325 الداعي إلى تأمين سلامة المرأة وإشاعة الأمن والسلام في محيطها العام.

وحملت مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان المسؤولية القانونية والأخلاقية والجنائية والإنسانية عن كل ما تتعرض له نساء وفتيات اليمن سواء من جرائم القتل والتنكيل بصواريخ وقذائف العدوان أو جرائم الاغتصاب.

ودعت هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكل المنظمات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان إلى القيام بواجباتها أمام جرائم العدوان واتخاذ قرار صارم بوقف العدوان ورفع لحصار والانسحاب الفوري لقوى الاحتلال من كل الأراضي اليمنية.

كما طالبت بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق في كافة الجرائم والانتهاكات بمختلف أنواعها وطرقها وأساليبها التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن للعام الخامس على التوالي.

مقالات ذات صلة