كاشفا عن انجازات شهر أبريل .. ناطق القوات المسلحة: الرد على جريمتي اغتيال الرئيسين الصماد والحمدي سيكون أولوية قادم الأيام

متابعات | 3مايو | مأرب برس :

أصدر الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحي سريع بياناً صحفيا سلط فيه الضوء على عمليات الجيش واللجان الشعبية خلال شهر ابريل، موردا بعض الأرقام والإحصائيات التي تشير تقدم في العمليات الميدانية لصالح الجيش واللجان، غير أن اهم ما حمله المؤتمر هو تأكيده على أن الرد على جريمتي الرئيسان الشهيدان الصماد والحمدي سيكون أولوية للقوات المسلحة خلال الفترة القادمة.

 وقال العميد يحي سريع أن قوات العسكرية نفذت خلال شهر ابريل 43 عملية هجومية و55 عملية إغارة استهدفت قوات العدو في مختلف الجبهات والمحاور و86 عملية نوعية لقوات المسلحة أوقعت خسائر بشرية في صفوف قوات العدو إضافة إلى اغتنام أسلحة وتدمير عتاد عسكري.

وفي جبهة الضالع ، أكد القوات المسلحة نجحت بعون الله تعالى وبتعاون المواطنين الشرفاء في تأمين مناطق في محافظتي الضالع و البيضاء خلال شهر أبريل مشيرا إلى أن أن الكثير من أبناء المحافظات الجنوبية هم ضمن التشكيلات المتقدمة للقوات المسلحة.

وجدد تأكيده أن العمليات العسكرية الأخيرة لا تستهدف الأخوة من أبناء المحافظات الجنوبية بل تهدف لطرد الغزاة المحتلين وعملائهم وحيا كافة أبناء المحافظات الجنوبية الذين رفضوا مخططات العدوان لنشر الفوضى في مناطقهم.

كما أفاد عن تطهير وتأمين مواقع وقرى في محافظة تعز منها جبل الرضعة في الأقروض ومرتفعات في مقبنة وكذلك في جبل حبشي خلال الشهر الماضي، وأفاد عن 107 عمليات لوحدة ضد الدروع خلال شهر أبريل الماضي استهدفت خلالها مدرعات وآليات ودبابات وتحصينات العدو.

وفيما يتعلق بانجازات وحدة الدروع ، أفاد العميد سريع أن وحدة ضد الدروع دمرت خلال أبريل 20 مدرعة و6 دبابات و17 آلية و6 جرافات وعربة بي ام بي إضافة لاستهداف 46 تحصينً وتجمعًا للعدو في مقابل  226 عملية لوحدة الهندسة العسكرية استهدفت فيها 85 آلية و4 دبابات إضافة لتجمعات العدو خلال أبريل الماضي

كما ذكر بأن العدوان شن أكثر من 350 غارة جوية لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مختلف المحافظات خلال شهر أبريل الماضي وان القوات المسلحة تصدت لـ 97 محاولة هجومية لقوات العدوان على مختلف مسرح العمليات القتالية إضافة لإفشال 17 محاولة تسلل خلال أبريل المنصرم

وعن عمليات الطيران المسير، قال إن هناك عمليات نوعية لسلاح الجو المسير خلال شهر أبريل الماضي بينها عمليات لم يتم الإعلان عنها و 6 عمليات لسلاح الجو المسير نفذت بالإشتراك مع وحدة المدفعية واستهدف عدد من العمليات مقرات عسكرية للجيش السعودي.

أما وحدة القناصة فهناك  1487 عملية لوحدة القناصة خلال شهر أبريل استهدفت 21 جنديًا سعوديًا و32 سودانيًا إضافة لمئات المرتزقة وإعطاب 29 آلية، مشيرا إلى ان المرحلة القادمة ستشهد تكتيكات قتالية مفاجئة للعدو على صعيد عمليات وحدة القناصة.

وحرص الناطق الرسمي للقوات المسلحة على ذكر أنه سيتم وضع الجميع أمام حقائق وشواهد بالصوت والصورة وكذلك أرقام عن محارق الآليات والمدرعات

وفيما يتعلق باتفاقية السويد جدد تأكيد القوات المسلحة الالتزام بما جاء في الاتفاقية واحتفاظ القوات المسلحة بحق في الرد على أي تصعيد من قبل قوات العدو لكنه أكد على التزام القوات المسلحة الكامل في تنفيذ المهام الموكلة إليها سواء المهام المرحلية أو الاستراتيجية.

في المقابل، ذكر أن هناك 3602 خرقًا لوقف إطلاق النار في الحديدة من قبل الغزاة والمرتزقة خلال شهر أبريل الماضي ليبلغ 19924 خرقًا لـ منذ بدء سريان وقف النار في ديسمبر من العام الماضي وحتى نهاية أبريل.

وأضاف أن الغزاة لم يدركوا الغزاة بعد أن أبناء تهامة الشرفاء في صدارة المدافعين عن أرضهم وبلدهم ومعهم وإلى جانبهم كل أبناء شعبنا اليمني الحر العزيز

وفيما يتعلق بجريمتي اغتيال الرئيسان الشهيدان صالح الصماد وإبراهيم الحمدي أكد العميد سريع أن القوات المسلحة اليمنية تحتفظ بحق الرد الكامل على جريمة استهداف الرئيس صالح الصماد وسيبقى الرد أولوية بالنسبة لقواتنا ودماء القادة الأوفياء منهم الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي

مقالات ذات صلة