مناقشة السبل الكفيلة بتطوير مستوى الخدمات البريدية وتسهيل استلام مرتبات القطاع التربوي بصنعاء

[مأرب برس|03/أبريل/2016م| صنعاء – ناقش محافظ صنعاء حنين قطينة ورئيس الهيئة العامة للبريد محمد مرغم اليوم السبل الكفيلة بتسهيل صرف مرتبات موظفي القطاع التربوي بالمحافظة وتطويرها.

وشدد الاجتماع على أهمية إيقاف عملية الصرف العشوائي من قبل بعض موظفي الهيئة الذين يقومون بصرف مرتبات المنقطعين دون الرجوع الى الجهة المختصة.

وأكد الاجتماع ضرورة وقف تعامل الشركات مع الموظفين ومنحهم قروض عينية على ذمة مرتباتهم بصورة مباشرة والتعامل عن طريق الجهة المختصة والتنسيق بين ديوان المحافظة ومكتبي التربية والبريد بالمحافظة لتنظيم هذا الإجراء وإلغاء كافة العقود السابقة التي تم ابرامها بين الشركات والبريد مباشرة.

وكلف الاجتماع مدراء عموم مكتب المالية ومكتب الخدمة المدنية للتواصل مع وزارتي المالية والخدمة لعمل حل نهائي للمنقطعين والتوظيف بالإحلال بحسب الأنظمة والقوانين التي تنظم ذلك للقضاء على العجز الكبير في الكادر التعليمي.

وفي الاجتماع أكد المحافظ قطينة علي ضرورة تصحيح اختلالات عملية صرف المرتبات وتحري استلام الشخص نفسه لمرتبه والمستحقات لمستحقيها وضرورة الالتزام باللوائح والضوابط الخاصة بالبريد التي تنظم عملية الصرف.

وثمن جهود فرع هيئة البريد بالمحافظة والهادفة إلى تسهيل عملية صرف مرتبات موظفي المحافظة وكافة مكاتبها التنفيذية.

من جانبه استعرض رئيس الهيئة العامة للبريد الخدمات التي تقدمها الهيئة وكافة فروعها لعملائها وتطوير مستوى الخدمات مستقبلا بما يتواكب مع الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي تتضمن بالدرجة الرئيسية تشديد عملية الرقابة على الصرف.

حضر الاجتماع مدراء عموم مكاتب التربية والتعليم بالمحافظة امين الغذيفي والمالية عبدالله حاجب والبريد محمد الهاجري والخدمة المدنية محمد الراعي ومدير عام الشئون المالية والإدارية بديوان المحافظة فايز بهرم.

سبأ

مقالات ذات صلة