مدير النقل الجوي يطالب بفتح مطار صنعاء الدولي ورفع قيود العدوان على مطارات الجمهورية

صنعاء | 8 مايو | مأرب برس :

أكد مدير عام النقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني الدكتور مازن غانم، أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي تتعمد انتهاك السيادة اليمنية بشكل مستمر من خلال إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية وتقييد وإلغاء رحلات الخطوط الجوية اليمنية من وإلى مطار عدن الدولي.

ونقلت وكالة “سبأ” عن غانم قوله “بعد أن أغلق تحالف العدوان مطار صنعاء الدولي لأكثر من ثلاث سنوات يسعى حاليا إلى إغلاق مطار عدن الدولي عن طريق تقييد وإلغاء رحلات الخطوط الجوية اليمنية لمنع عودة العالقين اليمنيين خاصة في شهر رمضان المبارك”.

وأشار إلى أن الآلاف من اليمنيين عالقين بالخارج وغير قادرين على العودة بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي وكذا بسبب إلغاء العديد من رحلات الخطوط الجوية اليمنية من وإلى مطار عدن وعدم السماح بتشغيل رحلات إضافية لاستيعاب عودة العالقين في الخارج الذين تقطعت بهم السبل.

وجدد مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف هذه الانتهاكات التي تتنافى مع القوانين الدولية، وإصدار قرار دولي ملزم بفتح مطار صنعاء ورفع القيود المفروضة على حركة الخطوط الجوية اليمنية في كافة مطارات الجمهورية بما فيها مطار عدن لعودة العالقين وتمكين المرضى من السفر إلى الخارج للعلاج.

مقالات ذات صلة