وزارة الداخلية تختتم دورة في مجال النظام المحاسبي الحكومي

متابعات | 8 مايو | مأرب برس :

اختتم قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اليوم الدورة التدريبية الأولى في مجال النظام المحاسبي الحكومي والذي نفذه معهد العلوم المالية والأقتصادية.

شارك في الدورة التي استمرت تسعة أيام 63 متدربا من منتسبي قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية.

وفي الاختتام الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية و المالية اللواء علي سالم الصيفي .. أوضح مدير الشؤون المالية .. أشار العميد محمد مارش إلى أن هذه الدورة التخصصية تأتي في إطار توجه الوزارة لتنمية وتطوير قدرات العاملين في الشؤون المالية في مجال النظام المحاسبي الحكومي وإكسابهم مهارات النظام المحاسبي التي تمكنهم من تنفيذ العمليات المحاسبية بفاعلية.

ولفت إلى أن الدورة تأتي أيضا ضمن برامج التدريب والتأهيل المستمر الذي توليها قيادة قطاع الموارد البشرية والمالية أهمية بالغة بهدف تطوير الأداء الرقابي وتطبيق أفضل المنهجيات في العمل الرقابي المالي.

فيما أوضح نائب عميد المعهد الدكتور نجيب الموشكي، أن تنظيم الدورة يعكس اهتمام قيادة وزارة الداخلية على رفع مستوى قدرات العاملين في قطاع المالية بما يواكب متطلبات المرحلة.

وعبرت كلمة الخريجين التي ألقاها المقدم صبار الحجوري، عن الشكر لقيادة قطاع الموارد البشرية والمالية على إقامة هذه الدورة وكذا نائب عميد المعهد والمدربين.

وأكدت أهمية الدورة في إكساب المشاركين مهارات وخبرات تمكنهم من أداء المهام الموكلة إليهم بكفاءة .. مشيرة إلى أن الخريجين سيعملون على تطبيق المعارف التي تلقوها خلال الدورة في الواقع العملي.

وفي الاختتام الذي حضره الوكيل المساعد للخدمات الطبية اللواء عبدالسلام ناجي ومدير شؤون الضباط العميد زكريا الشرفي ومدير الحسابات العميد محمد عباس عامر ومدير المعهد يحيى علي الحجاجي، تم توزيع شهادات تقديرية على الخريجين.

مقالات ذات صلة