أحزاب المشترك: جرائم العدوان ومجازره تدل على تخبط وعشوائية وإفلاس

صنعاء | 16 مايو | مأرب برس :

أدانت أحزاب اللقاء المشترك بأشد عبارات الإدانة والاستنكار الجريمة البشعة التي أقدم عليها تحالف العدوان السعودي الأمريكي صباح اليوم الخميس باستهدافه حي الرقاص السكني بشكل مباشر والذي أدى إلى استشهاد وجرح ما يزيد عن 70 مدنيا بينهم نساء وأطفال في إحصائية غير نهائية لوزارة الصحة.

واعتبرت أحزاب المشترك في بيان تلقى “المسيرة ن”ت نسخة منه، أن جريمة العدوان في حي الرقاص ناتجة عن إفلاس وتخبط وحالة من العشوائية والسقوط الأخلاقي التي تمر بها قوى العدوان وعلى رأسها النظام السعودي المنهار جراء ضربات الجيش واللجان الشعبية الموفقة.
وأوضح البيان بالقول “إن الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية أمام اختبار صعب إزاء هذه الجرائم، إما أن تدين من منطلق مسؤوليتها ودورها ومهامها فتوصل رسالتها للعالم عن مظلومية الشعب اليمني كمنظمات إنسانية وإما ان تلتزم الصمت كما هو حالها فتكون بذلك شريكة مع العدوان في كل جرائمه بما فيها استهداف المدنيين في حي الرقاص بالعاصمة صنعاء الذي أدى لاستشهاد وإصابة أكثر من 70 شخصا”.
ودعا البيان القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير الذي أثلج صدور اليمنيين أمس الاول إلى الرد على هذا الاستهتار السعودي بحياة اليمنيين، وأن يكون أقوى من سابقه وأن يعرف النظام السعودي بأن كل جريمة لن تمر دون رد مزلزل وفي العمق.

مقالات ذات صلة