“بنيان” تفتتح بازاراً للأسر المنتجة وتختتم مشروع تدريبي لجرحى الحرب

متابعات | 20 مايو | مأرب برس :

افتتح بمدرسة جمال عبدالناصر للمتفوقين اليوم البازار الرمضاني للأسر المنتجة والذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية ويستمر حتى 28 رمضان.

ويحتوي البازار على عدد من الأقسام، تشمل التصنيع الغذائي، المشغولات اليدوية، الأزياء والملابس، المنظفات والصابون، المعجنات والحلويات، العطور وأدوات التجميل، التدبير المنزلي، والحقائب والأحزمة.

وفي الافتتاح أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي أن البازار يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين الأسر المنتجة.

ودعا الكبسي أبناء أمانة العاصمة للحضور إلى البازار وشراء احتياجاتهم ومتطلباتهم والمساهمة في تشجيع المنتجات المحلية، وبما يعزز من الصمود والبناء الاقتصادي الوطني.

الى ذلك اختتم بصنعاء اليوم المشروع التدريبي لذوي الإعاقة من جرحى الحرب بمحافظة حجة حول أساسيات الإدارة واستخدام الحاسوب، نظمته على مدى شهر مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية.

وهدف المشروع إكساب 30 مشاركا مهارات ومعارف وخبرات حول إدارة المكاتب، الأرشفة، إدارة الوقت والاجتماعات ومهارات استخدام تطبيقات الحاسوب.

وفي الاختتام أشار مدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي إلى أهمية هذا المشروع التدريبي الذي يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين ذوي الإعاقة من جرحى الحرب.

ولفت إلى أنه تم إكساب المشاركين مهارات وخبرات تسهم في تمكينهم من الدخول في سوق العمل بكل كفاءة واقتدار.

مقالات ذات صلة