تواصل الفعاليات في عدد من المحافظات إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

محافظات | 27 مايو | مأرب برس :

تتواصل فعاليات ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام اليوم الاثنين في عدد من المحافظات.
ففي محافظة مأرب نظمت السلطة المحلية أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي، حيث نوه محافظ المحافظة علي طعيمان بالمآثر الخالدة للإمام علي في ذكرى استشهاده، ومواقفه في خدمة الإسلام والمسلمين ومناقبه التي جعلت منه واحدا من أهم عظماء التأريخ والإنسانية.
واستعرض رئيس الدائرة الاجتماعية لأنصار الله علي قاسم المتميز سيرة الإمام علي ودوره في مواجهة الظالمين، ما جعله في دائرة الاستهداف المباشر من قبل أدعياء الإسلام، مشيرا إلى الإرتباط التاريخي بين اليمنيين والإمام علي.
وفي محافظة عمران أقيمت فعالية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، وأشارت الكلمات إلى مكانة الإمام علي عند الله ورسوله ودوره في رفع راية الحق وإقامة دين الله ومقارعة الطغاة وأرباب الباطل، حاثيين الجميع على استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي وعدله وإيمانه.
أما في محافظة المحويت فقد تواصلت الأمسيات الرمضانية لإحياء ذكري استشهاد الإمام علي في مدينتي المحويت وشبام كوكبان وعزلة الذاري بمديرية حفاش، تطرقة الأمسيات إلى الجوانب الملهمة لشخصية الإمام علي والروح الإيمانية العميقة التي خاض من خلالها مرحلة مهمة من الكفاح والجهاد لاعلاء كلمة الله وراية الاسلام، داعيين إلى العودة لمنهجية الإمام علي في واقع الأمة.
وفي محافظة حجة نظم أبناء منطقة العبيسة بمديرية كشر أمسية ثقافة إحياء لذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام، تناولت الأمسية المكانة الرفيعة التي خص بها الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الإمام علي ومناقبه وسجاياه وروحيته الجهادية الخالصة في سبيل مرضاة الله وإعلاء كلمته.
وفي الأمسية نقل المحافظ هلال الصوفي تحيات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لأبناء كشر عامة وأبناء العبيسة خاصة، مشيرا إلى أن ذكرى استشهاد الإمام علي محطة للتذكير بتضحياته في سبيل تقويم الإنحراف الذي اصاب الأمة بعد موت الرسول المصطفى.
إلى ذلك نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء والوحدة الثقافية ومكتب التربية والتعليم بمديرية صنعاء القديمة فعاليات بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب بحضور عدد من المسؤوليين والشخصيات الاجتماعية.
أما في مديرية الجبين محافظة ريمة نظمت أمسية رمضانية برئاسة المحافظ فارس الحباري لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
استعرضت الأمسية مناقب ومكانة الإمام علي العلمية والثقافية والجهادية.
وأحيا أبناء مديرية عبس بمحافظة حجة أمسية رمضانية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام علي استعرضت فيها مناقب الإمام علي وسجاياه وعدله وما تميز به من صفات وما تحلى به من شجاعة في مواجهة الظلم.
ونظم مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية بمحافظة تعز فعالية بجامع الجند بذكرى استشهاد الإمام علي، وأكد المشاركون في الفعالية على أهمية استلهام الدروس من الإمام علي في مواجهة التحديات الراهنة وتعزيز الصمود والتلاحم في مواجهة العدوان.

 

مقالات ذات صلة