السيد خامنئي: لا تفاوض على قدراتنا العسكرية وصفقة ترامب وأذنابه ستفشل

وكالات | 29 مايو | مأرب برس :

أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي خامنئي إن إيران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة على قدراتها العسكرية، منوها إلى أن السبيل الوحيد هو مواجهة الضغوط الأمريكية بأدوات الضغط التي نمتلكها وهي ليست عسكرية كما يروجون له، مؤكدا أن أمريكا وأذنابها سيفشلون في تمرير صفقة القرن.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن السيد الخامنئي خلال استقباله أساتذة ونخب الجامعات الإيرانية: قوله “إن الرد على ضغوط الولايات المتحدة يكون بممارسة الضغط عليها، وهذا الضغط ليس عسكريا كما يدعون، وإنما بتقليص تعهدات إيران في الاتفاق النووي”، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي..

وأضاف السيد الخامنئي: “الضغوط التي تمارسها إيران على الولايات المتحدة ليست عسكرية كما تدعي واشنطن ولكن إذا لزم الأمر يمكن ممارسة ضغطا عسكريا أيضا”، مضيفا أن “استراتيجية واشنطن ليس التفاوض وإنما الضغط.”

وفي السياق أكد قائد الثورة الاسلامية أن البعد الانساني إلى جانب البعد الديني والشرعي يستوجب الدفاع عن الشعب الفلسطيني لافتا إلى أن أذيال أمريكا يبذلون المساعي لتمرير صفقة القرن إلا أن أمريكا وأذنابها سيفشلون.

إلى ذلك أشار السيد الخامنئي إلى أن مسيرات يوم القدس للدفاع عن الشعب الفلسطيني هذا العام تعتبر أكثر أهمية من الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة