الاتحاد الأوروبي يدين نوايا العدو الصهيوني بناء مستعمرات جديدة في القدس الشرقية

وكالات | 1 يونيو | مأرب برس :

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، المناقصات الستة التي نشرتها الخميس، سلطات العدو الصهيوني، لبناء 805 وحدات استعمارية في مستعمرات في القدس الشرقية.

ووفقا لوكالة “سبوتنيك” قال الاتحاد في بيان، اليوم السبت: إن “الاتحاد الأوروبي يؤكد معارضته الشديدة لسياسة الاستيطان “الإسرائيلية” بما في ذلك القدس الشرقية، وهي أمر غير قانوني وفقا للقانون الدولي، وكذلك عرقلة لعملية السلام” حد وصفه.

وأضاف البيان “الاتحاد الأوروبي سيواصل الانخراط في اتصالاته بين الطرفين وشركائه الدوليين والإقليميين لدعم استئناف عملية ذات معنى نحو مفاوضات حل الدولتين”.

ووفقا للاتحاد الأوروبي فإن “سياسة الاستيطان وتوسيعها في القدس الشرقية تقوض إمكانية حل الدولتين، والقدس التي تعتبر عاصمة للدولتين، وهي الطريقة الواقعية لتحقيق السلام الدائم والعادل” حسب قول البيان.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قد أدانت هي الأخرى الجمعة “بأشد العبارات” القرار الصهيوني، قائلة: إن هذا البناء يندرج في إطار “تدابير الاحتلال الاستيطانية، الهادفة لتهويد القدس الشرقية المحتلة ومحيطها، وأسرلتها بالكامل، عبر عزلها عن محيطها الفلسطيني، وإغراقها بالمستوطنين اليهود، وإحلالهم مكان سكانها ومواطنيها الأصليين”.

وكانت سلطات العدو الصهيوني قد نشرت، أمس الأول الخميس، مناقصات لبناء 805 وحدات استعمارية جديدة في مستعمرات مقامة على أراضي القدس المحتلة.

وقال الموقع الإلكتروني للمحطة السابعة التابعة للمستعمرين الصهاينة إن الوحدات الجديدة ستقام في مستعمرتي “راموت” و”بسجات زئيف” المقامتين على أراضي القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة