معاناة الآلاف من اليمنيين من مرض الفشل الكلوي ووزارة الصحة تطلق نداء أستغاثة

[مأرب برس|11/أبريل/2016م| –أطلقت وزارة الصحة اليمنية اليوم الإثنين نداء استغاثة عاجل للمنظمات الدولية وحقوق الإنسان لتوفير أدوية لإنقاذ آلاف المرضى المصابين بالفشل الكلوي والمهددين بالموت الجماعي نتيجة الحصار الذي يفرضه العدوان السعودي الأمريكي على البلاد.

وأكدت الوزارة الصحة بالعاصمة صنعاء في مؤتمر صحفي أن العدوان يمنع دخول الأدوية والمحاليل الطبية الخاصة باحتياجات مرضى الفشل الكلوي هو الحصار المفروض والذي يفاقم المعاناة ويحول دون ذلك.

وعبرت قيادة الوزارة الصحة أمام الحضور عن استغرابها الشديد لتنكر المنظمات الإنسانية عن واجباتها تجاه مأساة الوضع الصحي باليمن، وهروبها إلى الهامش كتمويل اللقاحات التي مُنعت في كثير من الدول.

وجددت المناشدة لكل المنظمات الدولية بتوفير المساعدات الدوائية المنقذة للحياة والضغط لفك الحصار المانع لدخول الأدوية من كل المنافذ.

ويُعد نداء الاستغاثة هذا الأول في العام 2016م، حيث يضع مصداقية منظمات العمل الإنساني على المحك، فالذين تقتلهم معاناة حصار الأدوية والغذاء من اليمنيين أضعاف ضحايا القصف الوحشي، فالحصول على الأدوية حقٌ مكفول في كل دساتير الأرض والحصار بكل مآسيه يعد إعداما لمئات الآلاف من الأطفال والنساء والعجزة دون أدنى سبب وبمشاركة العالم الذي باع الضمير.مر

مقالات ذات صلة