تطهير سلسلة جبال وعدد من التباب بعملية هجومية واسعة للمجاهدين في مجازة بعسير (صور)

سيطر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية خلال عملية هجومية واسعة على سلسلة جبال وعدد كبير من التباب والمواقع في مجازة بقطاع عسير.

وتمكن المجاهدين خلال العملية التي اتخذت ثلاثة مسارات واستمرت أكثر من 72 ساعة من السيطرة على سلسلة جبال البراكين وجبال سياف وتباب الطرابيل وعدد من التباب الأخرى وطرد الجيش السعودي ومرتزقته منها بعد تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي العملية الهجومية الواسعة تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير واحراق ثلاث عربات BMB ودبابتين بصواريخ موجهة كما تم خلالها قتل وجرح عدد كبير من المرتزقة وفرار من تبقى تاركين مواقعهم وعتادهم غنائم للمجاهدين.

وحاول طيران العدوان الحربي إعاقة تقدم ابطال الجيش واللجان الشعبية مسانداً قواته بعشرات الغارات الا ان ذلك لم يجدي  نفعاً ولم يمنع مرتزقة الجيش السعودي من الفرار.

وأظهرت المشاهد لحظات التنكيل بالعدو بالمدفعية والعيارات المختلفة ولحظات إحراق دباباته ومدرعاته وفرار بعض الآليات الأخرى.

وفي وقت لاحق حاول العدو استعادة مواقعه التي خسرها بشن عدة زحوفات فاشلة قُتل خلالها العشرات دون تحقيق اي تقدم حيث بلغت حصيلة أوليه لقتلاه وجرحاه في واحد من زحوفاته 53 قتيل وجريح اضافه الى خسائر مادية كبيرة.

المصدر: الإعلام الحربي

مقالات ذات صلة