البطش: المنامة باتت غرفة سوداء لتمرير المخططات الأمريكية في المنطقة

اعتبر عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي د. “خالد البطش” أن البحرين باتت تشكل “غرفة عملية سوداء” لتمرير المخططات الأمريكية في المنطقة، داعيا السلطة الفلسطينية إلى سحب اعترافها بـ “إسرائيل” والخروج من اتفاق أوسلو للرد على مؤتمر البحرين.

قال البطش لوكالة “تسنيم”: إن مؤتمر البحرين “يجمع اليوم تجار السياسة مع سماسرة الأرض، ويهدف إلى شيء واحد هو تصفية القضية الفلسطينية وتمرير مخططات إسرائيل والتطبيع معها في المنطقة العربية، وخلق أحلاف جديدة بين عدد من المنظومة العربية الرسمية وإسرائيل في مواجهة عدو مفترض لهم وهو الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

ووجه البطش انتقادات حادة للبحرين لمماشاتها مع السياسة الأمريكية التي تهدف “الى ضمان أمن إسرائيل وتأمين مصالحها وضمان وجودها” في المنطقة من خلال إصرارها على عقد مؤتمر البحرين بالرغم من معارضة جميع مكونات الشعب الفلسطيني والعالم العربي والإسلامي تجاه استضافة هذا المؤتمر.

وأضاف أن البحرين “تعتبر غرفة عملية سوداء” لتنفيذ المخططات الأمريكية في المنطقة، منتقدا الذين شاركوا في مؤتمر البحرين، مؤكدا أنه كان ينبغي عليهم أن يرفضوا المشاركة في مؤتمر البحرين ويعلنوا تمسكهم بحق الشعب الفلسطيني لا أن يتعاطوا مع الإدارة الأمريكية وأن يفتحوا عواصمهم أمام الكيان الصهيوني.

واعتبر أن الذين انخدعوا بالوعود الأمريكية والإسرائيلية، لم يبقي لهم اليوم شيء: لا سيادة ولا دولة ولا حتى سلطة في الضفة الغربية، موضحا أن التراخي في الدفاع عن فلسطين سيكون ممرا غدا إلى انتقال الأطماع الصهيونية نحو الدول العربية والإسلامية الأخرى.

مقالات ذات صلة