“ميدل إيست آي”: بريطانيا تتظاهر بالجهل إزاء قصف المدنيين في اليمن

نشر موقع ميدل إيست آي البريطاني مقالا أكد فيه أن بريطانيا تتظاهر بالجهل إزاء قصف المدنيين من قبل التحالف الذي تقوده المملكة السعودية في اليمن.

وقالت كاتبة المقال آنا ستافريانكيس إنه من المهم أن يدرك الجميع أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة متورطتان بشكل أساسي في اليمن وذلك بوصفهما الموردين الرئيسين للأسلحة لهذا التحالف.

وأكدت أن الحكومة لم تقم بإجراء تقييمات نهائية بشأن مدى انتهاك التحالف للقانون الدولي الإنساني، ولم تبدِ أبدا رغبتها في محاولة القيام بذلك.

وذكرت أن الحكومة البريطانية لم تكتفِ بالتغاضي عن تقييم ما إذا كان التحالف الذي تقوده السعودية ينتهك القانون الإنساني الدولي فقط، بل إنها عملت أيضا بهدوء على التخلص من الوسائل التي تسمح بالقيام بذلك ومن أي دليل ملموس يمكن من خلاله توثيق هذا التغيير أو متابعته.

وأشارت إلى ما تسفر عنه الحرب التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن من خسائر بشرية، من بينهم مدنيون، وإلى مسؤولية التحالف إزاءها.

وأكدت أن السكان في اليمن يعانون جراء المجاعة وداء الكوليرا، وذلك نتيجة الحصار الاقتصادي والهجمات على مرافق الرعاية الصحية وتدمير البنية التحتية.

مقالات ذات صلة