بالصور| مسيرة جماهيرية كبرى بشارع المطار باصنعاء تنديدا” بالحصار وأيقاف العدوان

[مارب برس|15/ابريل/2016م] –  شهدت العاصمة صنعاء  عصر اليوم الجمعة في شارع المطار بالعاصمة مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “مسئولية أحرار العالم إيقاف العدوان والحصار” بمشاركة آلالاف المواطنين.

وبدأت المسيرة بالسلام الجمهوري، وآيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمات وقصائد شعرية استنكرت استمرار العدوان والحصار الظالم على اليمن.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة بجرائم العدوان السعودي الأمريكي في اليمن، والمستنكرة للصمت الدولي تجاه هذه الجرائم، من بينها (ثورتنا مستمرة .. عاشت بلادي حرة)، (ما نقبل هذا الحصار.. تسقط دول الاستكبار)، (هذا الحصار الظالم والعالم كله نائم).

كما رفع المشاركون اللافتات المنددة بالصمت الدولي تجاه جرائم العدوان وبالسياسة الأمريكية في المنطقة والصور المعبرة عن بشاعة الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني.

وألقى الشاعر عباد أبو حاتم الملقب “بشاعر نهم” قصيدة شعرية أشادت بصمود الشعب اليمني طوال عام من العدوان، والمستغربة للغياب الضمير العالمي تجاه هذا العوان.

وشارك المجاهد أبو صقر أحد المرابطين في جبهات القتال بقصيدة شعرية أشادت ببطولات الجيش اليمني ولجانه الشعبية وبتصديهم للعدوان.

وفي ختام المسيرة الجماهيرية، قرأ المحامي طه إسماعيل أبو طالب بيان المسيرة، حيث حيا البيان صمود الشعب اليمني تجاه العدوان السعودي الأمريكي الهمجي والحصار على اليمني الذي استهداف كل ما هو يمني بهدف تركيع الشعب اليمني الذي يأبى ذلك.

وذكر البيان أن العدوان على اليمن مر عليه عام وبضعة أسابيع مستخدماً إمكاناته الهائلة، قتل وجرح الآلاف وخرب ودمر المنشآت والمنازل والمدارس والمزارع، لكنه عجز عن النيل من عزائم الشعب اليمني أو أن يوهن من صموده.

وأوضح البيان أنه رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار منتصف ليل الأحد، إلا أن العدوان السعودي الأمريكي مستمر في غية، واستمر في غارته، ومرتزقته في زحوفاتهم، واستمر في إنزال الأسلحة وقصف الطيران على مرأى ومسمع المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة.

ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسئولياتها تجها العدوان وتنصله من التزاماته، مشدداً على ضرورة إلزام العدوان لوقف إطلاق النار باعتبارها الخطوة الأولى لإنجاح المشاورات القادمة.

وشدد البيان على وجوب التحلي باليقظة الكاملة من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية حتى يتحقق النصر على العدوان.

وأكد البيان على أن اليمن العزيز باق على موقفة للتصدي للعدوان حتى دحر العدوان من الأرض اليمنية.

يشار إلى أن هذه المسيرة الجماهيرية الكبرى هي الأولى التي يتم تنظيمها مع بداية عام العدوان الثاني على اليمن، وشهدت العاصمة صنعاء مسيرات جماهيرية مليونيه كبرى يوم الـ26 مارس الماضي في الذكرى الأولى لمرور عام على العدوان.صنعاء-شارع-المطار-15-04-2016 صنعاء-شارع-المطار-15-04-2016-4 شارع-المطار-صنعاء-15-04-2016-480x360 صنعاء-شارع-المطار-15-04-2016-3 صنعاء-شارع-المطار-15-04-2016-2

مقالات ذات صلة