الحديدة :الأمطار والسيول تحصد أرواح 3 وفيات وتظرر عشرات القرى ومساحات واسعة من المزارع

[مأرب برس|15/أبريل/2016م] – اعلن مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم الجمعة عن وجود 3 حالات وفيات بالإضافة الى أضرار بعدد من المنازل بمديريات المحافظة، جراء هطول الأمطار الغزيرة، وتدفق السيول.

وأكد وكيل المحافظة إلى “إن هناك فريق فني سيبدأ غدا بالنزول الميداني لرصد وتقييم الأضرار البشرية والمادية ورفع تقرير بذلك ليتم على ضوئه اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وكما نقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ ” عن وكيل المحافظة علي احمد قشر قوله ” أن النتائج الأولية تشير إلى سقوط ثلاث وفيات بين السكان وتضرر 19 قرية وألفي منزلا، إضافة إلى تضرر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في مديريتي الزهرة واللحية”.

وكانت وزارة الصحة قد باشرت بتقديم الإسعاف والإغاثة من اليوم، وتم تحديد نقطتين لتجميع الأدوية والمواد الإيوائية وتكليف فريق طبي متكامل لاستقبال الحالات الحرجة، والمتضررة بفعل الانهيارات وجرف السيول.

وسيقوم فريق طبي يضم أطباء ومختصين في المياه أيضا إجراء الفحوصات المخبرية لمياه الشرب التي قد تتلوث بفعل عوامل الطمي والعمل على تنقيتها بالطرق الصحية الحديثة.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة قد وجهت نداء طالبت فيه السكان القريبين من الأودية وممرات السيول أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول حفاظا على سلامتهم.

مقالات ذات صلة