وزير الصحة يُدشن مشروعي تقديم أدوية للكوليرا وتجهيزات لرعاية الجرحى في صعدة

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم الاثنين، مشروعي تقديم أدوية ومستلزمات طبية لوحدات معالجة الكوليرا وتجهيز مركز رعاية الجرحى بصعدة والذي تنفذهما مؤسسة الجرحى.

يتضمن المشروع الأول توفير الاحتياجات الضرورية للجرحى وتأهيل مركز رعاية الجرحى بصعدة، فيما يتضمن المشروع الثاني توفير المحاليل والأدوية الخاصة بالكوليرا لعدد من المحافظات، وذلك بتكلفة أكثر من 20 مليون ريال للمشروعين.

وأكد الدكتور المتوكل اهتمام الوزارة بتقديم كامل الرعاية الصحية للجرحى بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومنها مؤسسة الجرحى، منوها بدور مؤسسة الجرحى في تقديم الدعم للجرحى والمرضى بشكل عام بما يخفف من آلامهم ومعاناتهم سيما في ظل استمرار الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

ودعا وزير الصحة فاعلي الخير ورجال المال والأعمال إلى دعم مؤسسة الجرحى بما يكفل استمرار دورها في توفير الرعاية الطبية للجرحى.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى الدكتور جمال الشامي إلى أن تقديم الأدوية يأتي ضمن مشروع تحسين فرص الإمداد الدوائي، في حين أن التجهيزات لدعم الجرحى في صعدة يأتي في إطار مشروع تحسين الخدمات الطبية لرعاية الجرحى.

مقالات ذات صلة