شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفن مشتقات نفطية تملك تصاريح من الأمم المتحدة

قالت شركة النفط اليمنية إن ست سفن محملة بالمشتقات النفطية لا زالت محتجزة لدى نقطة التحالف عرض البحر على بعد أميال قليلة أمام ميناء الحديدة.

وأضافت الشركة في بيان لها أن:” السفن الست المحتجزة من قبل تحالف العدوان مقابل ميناء الحديدة تملك تصاريح رسمية من الأمم المتحدة”، مؤكدة أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية لفترات طويلة يؤدي إلى تحملها لغرامات تأخير كبيرة وبالتالي ارتفاع تكاليفها.

وأوضحت أن قوات تحالف العدوان تعمدت في الآونة الأخيرة تصعيد إجراءاتها التعسفية لمنع دخول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة وخاصة مادة البنزين.

وذكرت شركة النفط:” تمكنا من تحقيق استقرار تمويني وسعري كبير خلال الفترة الماضية رغم الحصار الجائر بعكس ما تشهده المناطق المحتلة من أزمات واختناقات”.

وقالت:” قمنا باتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتناسب مع الكميات المتوفرة حالياً في خزانات منشآتنا للحفاظ على الاستقرار التمويني في الحد الأدنى”، موضحةً أنهُ تم إعداد البرامج التموينية من قبل الجهات المختصة في الشركة ووضع الآليات المناسبة لتنفيذها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وحثت شركة النفط المواطنين على التعاون في تنفيذ برامجها التموينية القادمة والتعامل بمسؤولية وترشيد الاستهلاك.

وتوعدت الشركة باتخاذ إجراءات صارمة تجاه كل من تسول لهم أنفسهم التلاعب باحتياجات المواطنين من أجل الكسب غير المشروع أو زعزعة الاستقرار التمويني.

ودعت منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية للاضطلاع بمسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه الشعب اليمني المحاصر.

وحملت شركة النفط قوى تحالف العدوان ومرتزقته كافة الآثار الكارثية.

مقالات ذات صلة