روحاني الوجود الأمريكي والأجنبي في المنطقة يهدف إلى إثارة الفرقة بين دولها وإفراغ خزائنها

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أن الوجود الأمريكي والأجنبي في المنطقة يهدف إلى إثارة الفرقة والخلافات بين دولها وتفريغ خزائنها وابتزازها.

ونقلت وكالة “إيرنا” عن روحاني قوله في اجتماع مجلس الوزراء: إننا لسنا بحاجة إلى قوات أجنبية من أجل الأمن والاستقرار في الخليج، يمكن لدول المنطقة الحفاظ على أمنها من خلال الوحدة والتماسك والحوار، وأن مزاعم وإجراءات الولايات المتحدة لن تكون مفيدة لهم مطلقا.

وأضاف أن هدف القوى الكبرى، وخاصة الولايات المتحدة، في هذه المنطقة ليس سوى زرع الفرقة وتفريغ خزانة الدول الإسلامية والمنطقة، مؤكدا قدرة دول الخليج الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة جنبا إلى جنب.

وأضاف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة دائما لإقامة علاقات ودية واخوية مع جميع الدول الإسلامية، وخاصة جيرانها.

وأكد أن جميع الشعارات التي تطلق فيما يتعلق بالائتلاف الجديد في الخليج ومنطقة بحر عمان، خاوية وغير واقعية، منوها الى ان هذه الشعارات، لن تساعد في احلال الأمن بالمنطقة حتى لو طبقت.

ووصف المزاعم التي أطلقها الكيان الصهيوني بأنه يريد أن يكون حاضرا في أمن المنطقة، بالتصريحات الخاوية، وقال: الجواب على هذه الادعاءات واضح، لوكان الإسرائيليون قادرون لحافظوا على أمنهم في المكان الذي هم فيه! هم يثيرون انعدام الأمن والقتل والاغتيال في أي مكان يتواجدون فيه، وأن السبب الرئيسي للإرهاب والحرب والقتل في هذه المنطقة هم الصهاينة والكيان الإسرائيلي الغاصب.

مقالات ذات صلة