الهند تفرض قيودا على المسلمين قبل صلاة الجمعة في كشمير

ادخل عنوان ثانوي هنا

فرضت السلطات الهندية قيودا مشددة على حركة المواطنين المسلمين في المدينة الرئيسية بالشطر الهندي من كشمير قبل صلاة الجمعة، بعد أن دعا ناشطون لمظاهرة إلى مكتب تابع للأمم المتحدة احتجاجا على إلغاء الهند الحكم الذاتي للإقليم.

ووفقا لوكالة “رويترز” فقد انتشر عشرات من أفراد الأمن عند حاجزين أمنيين على الأقل على الطريق الرئيسي المؤدي لمكتب مراقبي الأمم المتحدة في سريناجار مما عرقل الحركة حول المكان.

وأغلقت قوات الشرطة الشوارع واحدا تلو الآخر بالأسلاك الشائكة، وفرضت قيود مشددة على دخول الحي القديم في المدينة الذي لطالما كان مركزا للاحتجاجات.

وظهرت ملصقات هذا الأسبوع في سريناجار، المدينة الرئيسية في المنطقة التي تسكنها أغلبية مسلمة، تدعو إلى مسيرة لمكتب فريق مراقبي الأمم المتحدة العسكريين في الهند وباكستان، للاحتجاج على إلغاء الهند الوضع الخاص لولاية جامو وكشمير والذي كان يمنح الولاية قدرا من الحكم الذاتي.

والدعوة للمسيرة الاحتجاجية هي الأولى منذ اتخذت الهند هذا القرار في الخامس من أغسطس، وفرضت قيودا على الاتصالات والسفر لا يزال معظمها ساريا، وعادت الخدمة لبعض خطوط الهاتف الأرضي هذا الأسبوع.

واندلعت احتجاجات في مناطق من سريناجار على مدى الأسبوعين الأخيرين شارك فيها المئات، وأظهرت بيانات من أكبر مستشفيين في المنطقة أن ما لا يقل عن 152 شخصا أصيبوا بسبب الغاز المسيل للدموع وطلقات بنادق الرش منذ شنت قوات الأمن حملة أمنية واسعة.

مقالات ذات صلة