أضرار السيول والفيضانات في عدد من المحافظات تعتزم متابعتها منظمة الفاو

[مأرب برس|20/أبريل/2016م] – صنعاء – صرح ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو في اليمن الدكتور صلاح الحاج حسن ” إن المنظمة تعتزم متابعة الأضرار التي ألحقتها الفيضانات وحصرها في المحافظات المتضررة بالتنسيق مع مكاتب الزراعة والجهات المحلية والشركاء المنفذين “.

وأكد ممثل الفاو في اليمن لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ استمرار دعم المنظمة لليمن والتركيز على القطاعات الأساسية في مجال الإنتاج وتأمين مستلزمات العيش خاصة في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها الشعب اليمني .. مشيراً إلى أن المنظمة ستواصل تحسين الأمن الغذائي ومساعدة الفئات المتضررة والأشد فقراٌ من خلال حماية وتحسين الأصول الإنتاجية .

ولفت إلى أن المنظمة عملت على توزيع بذور الحبوب والخضار ، وتنفيذ حملات تطعيم الحيوانات وتوزيع الأعلاف بما يسهم في تحسين الوجبة الغذائية للمواطنين وزيادة الدخل من مبيعات الفائض من الحبوب وحماية صحة الحيوان وإنتاجيته، مبيناً أن المنظمة تنفذ أنشطتها للاستجابة الإنسانية الطارئة في عدد من المحافظات المتأثرة سواء جراء الحروب أو الكوارث الطبيعية.

وأضاف الدكتور صلاح إلى أن المنظمة نفذت بالتعاون مع وزارة الزراعة والري نزولاً ميدانياً لمحافظة عمران ولقاء قيادات المجلس المحلي بالمحافظة لمناقشة المشاكل التي تعرض لها المزارعون وبحث آليات التعاون لتقديم الدعم الكافي كما نفذت زيارات ميدانية للمحافظة للإطلاع على الأضرار الكبيرة التي خلفتها الأمطار في الأرواح والمزارع والماشية وممتلكات المواطنين.

وأوضح أنه تم خلال الزيارة توزيع العديد من المدخلات الزراعية (بذور ، أسمدة ، علف جاف ) في مديريات عمران وجبال عيال سريح وجبال عيال يزيد ضمن مشروع الاستجابة الطارئة التي تنفذه المنظمة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية منها جمعية رعاية الأسرة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة