إتلاف كميات من المساعدات الغذائية الفاسدة بصنعاء

أتلفت إدارة جمارك صنعاء والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم كميات من المساعدات الغذائية الفاسدة والمقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

وفي الإتلاف أوضح رئيس الهيئة بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين أن هذه المواد، دخلت اليمن مساعدات إغاثية وتم إتلافها كونها فاسدة ومنتهية الصلاحية.

وأكد شرف الدين ضرورة أن يتعامل البرنامج وفقا للأهداف التي أنشأ من أجلها والتي تصب في خدمة العمل الإنساني .. مشددا على أهمية أن تراعي المساعدات مواصفات الجودة والصلاحية.

من جانبه أوضح مدير جمارك صنعاء فهمي القحطاني أن هذه المواد ضبطت قبل أشهر بمنطقة دمنة خدير محافظة تعز وهي في طريقها إلى صنعاء.

وبين أن إجمالي الكمية التي سيتم إتلافها 204 أطنان, تحتوي شحنة من تلك المواد على كميات من أكياس الدقيق وغذاء الحوامل وأدوية .. مشيرا إلى أن الكمية التي أتلفت اليوم كانت على متن ثلاث “قاطرات” شملت ثلاثة آلاف و145 كرتون غذاء خاص بالحوامل وألف و500 كيس دقيق.

بدوره أكد ممثل وزارة الزراعة والري يحيى الهندي أن شحنة المساعدات المضبوطة تحتوي على ما يسمى بافة المخازن المتمثلة بالحشرات كالسوس والفراش وغيرها فضلا عن انتهاء صلاحيتها، ما قد تتسبب في أضرار صحية وبيئيه.

جرت عملية الإتلاف بحضور ممثلي الجمارك والهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية والمواصفات والمقاييس ووزارة الزراعة ونيابة الأموال العامة وبرنامج الأغذية العالمي.

مقالات ذات صلة