بنيان وخيرات يحتفلان بتخرج 403 متدربات في عدد من المجالات

احتفى مركز خيرات لتدريب وتنمية الأسر المنتجة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية بتخريج 403 متدربة في مختلف المجالات يمثلن الدفعة الثالثة (خيرات الإباء).

وقد تلقت الخريجات لمدة أربعة أشهر عدد من المعارف والمهارات والخبرات في مجالات القرآن الكريم، الحاسوب واللغات، الإسعافات الأولية، التصنيع الغذائي والمنزلي، المنظفات والصابون، العطور والبخور، الأشغال اليدوية، الإكسسوارات، وإعادة التدوير المنزلي.

وفي حفل التخريج أكدت نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية لشؤون المرأة أروى حميد الدين على أهمية الاحتفال بتخريج دفعة خيرات الإباء بعد تلقيهن المهارات اللازمة في التصنيع والإنتاج في مختلف المجالات، مشيرة إلى أهمية التصنيع المنزلي لتحسين المستوى المعيشي للأسر المنتجة ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشارت إلى الأهمية التي تمثلها المرأة في دعم وتنمية المجتمع من خلال مشاركتها الفاعلة في عملية البناء والتنمية.

وحثت المشاركات على الاستفادة مما تلقنه من خبرات ومعارف ونقلها على أرض الواقع من خلال منتجاتهن وأن يكن مساهمات في تحقيق التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة، مؤكدة على ضرورة الالتزام بعنصر الجودة في منتجاتهن لضمان المنافسة للمنتجات المستوردة.

وألقيت كلمتان من قبل مديرة مركز خيرات سلمى الأشموري وبشرى السياني عن وحدة التطوع بمؤسسة بنيان التنموية أكدن فيهما على أهمية الاحتفال بهذه الكوكبة من الخريجات اللائي سيخوضن سوق العمل من خلال منتجاتهن المختلفة ويلتحقن بركب الأسر المنتجة التي أصبحت صناعاتهن ومنتجاتهن في الأسواق المحلية تنافس المنتجات المستوردة.

وأشرن إلى أهمية العمل الطوعي في خدمة المجتمع، مؤكدات على ضرورة غرس مفاهيم العمل الطوعي لدى الشباب للمساهمة في مساعدة المحتاجين وبناء مجتمعاتهم في مختلف المجالات.

وفي الاختتام تم تكريم الخريجات بالشهادات التقديرية.

مؤسسة بنيانمركز خيراتاحتفالتخرج

مقالات ذات صلة