وقفات ولقاءات قبلية تندد بحصار الدريهمي

نظمت اليوم الأربعاء وقفات ولقاءات قبلية بالعاصمة صنعاء والمحافظات منددة بحصار الدريهمي في محافظة الحديدة.

حيث أعلنت قبائل سنحان بمحافظة صنعاء النفير العام لفك الحصار عن مدينة الدريهمي بالحديدة.

وأكدت قبائل سنحان في لقاء قبلي اليوم بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدير المديرية مجاهد عايض، الاستعداد وبذل الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره، منددة باستمرار حصار مدينة الدريهمي منذ عام.

وندد مشايخ وأعيان ووجهاء سنحان بالجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وأبناء الدريهمي بشكل خاص، مطالبين المجتمع الدولي الاضطلاع بدوره في رفع الحصار عن الدريهمي.

إلى ذلك دعت قبائل نهم بمحافظة صنعاء المجتمع الدولي إلى رفع الحصار عن مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وأكدت قبائل نهم في لقاء قبلي اليوم أهمية رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء حتى تحقيق النصر، مطالبة قبائل اليمن بالتحرك إلى ميادين الصمود للدفاع عن الوطن.

وفي العاصمة صنعاء نظم المجلس المحلي والإشرافي بمديرية الوحدة وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدوان السعودي الأمريكي وما يفرضه من حصار على مدينة الدريهمي.

وفي الوقفة التي شارك فيها أمين عام محلي المديرية الدكتور خالد حُميد وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية، اعتبر المشاركون استمرار حصار مدينة الدريهمي وصمة عار في جبين الإنسانية.

وفي محافظة عمران أعلنت قبائل مديرية عيال سريح النكف القبلي والنفير العام لفك الحصار عن مدينة الدريهمي بالحديدة.

واستنكر أبناء عيال سريح في وقفة احتجاجية اليوم بحضور عضو مجلس الشورى أحمد الزبيري ومدير المديرية أحمد سلامة وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، استمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وحصار مدينة الدريهمي لما يقارب العام.

وأكد عضو مجلس الشورى الزبيري أن استمرار العدوان وحصاره لمدينة الدريهمي لن يزيد أبناء اليمن إلا صلابة وتماسكا في مواجهة العدوان ومخططاته.

مقالات ذات صلة