أنطلاق مشاورات السلام اليمنية في الكويت تحت أشراف الأمم المتحدة

[مأرب برس|21/أبريل/2016م] – أفتتح قبل قليل في دولة الكويت جلسة مشاورات السلام اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة بحضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وبمشاركة وفد القوى الوطنية ووفد الرياض.

وكان وصل وفد القوى الوطنية المشارك في المباحثات اليمنية في الكويت عصر اليوم الخميس مدينة الكويت قادما من سلطنة عمان برئاسة عبد السلام محمد عن وفد أنصار الله وعارف الزوكا عن وفد المؤتمر الشعبي العام، للمشاركة في المباحثات التي ستنعقد مساءً برعاية الأمم المتحدة، بهدف التوصل إلى حلول سياسية ووقف العدوان على اليمن وفك الحصار.

وكان فى استقبال الوفد المستشار بوزارة الخارحية الكويتية عبداللطيف المعتوق.

وكما وصل وفد القوى الوطنية قبل ذلك إلى قاعة المؤتمرات في قصر بيان، حيث تعقد المشاورات للبحث في سبل التوصل إلى اتفاق شامل بين الطرفين يوقف العدوان والحصار ويسمح باستئناف حوار سياسي شامل.

وقد جاءت موافقة الوفد الوطني على المشاركة في هذه المباحثات بعد تلقيه تعهداتٍ تأخذ ملاحظاتِه بعين الاعتبار مسجّلا في رسالته للأممِ المتحدةِ احتفاظَه بحقهِ في اتخاذِ أي موقف في حالِ عدمِ التزامِ الأطرافِ الأخرى بوقفِ الأعمالِ العسكريةِ، أو فرضِ أجندة غير متوافَق عليها.

مقالات ذات صلة