العدوان يواصل التصعيد في الحديدة… غارات جوية جديدة على مديرية الحالي

شهدت محافظة الحديدة اليوم، تصعيدا خطيرا وخرقا كبيرا لاتفاق السويد من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم.

وأوضح مصدر أمني بالحديدة أن طيران العدوان استهدف بأربع غارات منطقة الجبانة في مديرية الحالي في ظل تحليق مستمر.. بعد يوم واحد من شن غارات مماثلة على المنطقة عينها في خرق فاضح قد ينسف اتفاق السويد.

وكان رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام حذر الجمعة، من انهيار اتفاق السويد عقب التصعيد الخطير من قبل العدوان بشن غارات مكثفة على الحديدة.. قائلاً “غارات مكثفة على الحديدة في تصعيد خطير من شأنه أن ينسف اتفاق السويد”، وعليه فليتحمل التحالف تبعات هذا التصعيد”.. مشيراً إلى أن “موقف الأمم المتحدة في هذا الشأن على المحك”.

إلى ذلك حذر رئيس الوفد الوطني وناطق أنصار الله من استمرار احتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية والغذائية القادمة إلى اليمن قائلا: “نذكر بأن استمرار حجز السفن ومنعها من تفريغ حمولتها في ميناء الحديدة عمل حربي عدواني يهدد أمن الملاحة البحرية”.

من جانبه أكد الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن إعلان دول تحالف العدوان عن عملية عسكرية بالحديدة يعد مخالفة صريحة لاتفاق السويد وتنصلا عنه بشكل رسمي وهروب واضح من أي استحقاقات مترتبة على ذلك.

وأكد أن هذا الإعلان نتيجة للتواطؤ الأممي في الضغط على الطرف الآخر لتنفيذ خطوات مماثلة لما قام بتنفيذه الطرف الوطني من جانب واحد بإعادة الانتشار في موانئ الحديدة وبإشراف الأمم المتحدة، والالتزام بوقف إطلاق النار رغم الخروقات المتكررة والمستمرة من الطرف الآخر .

مقالات ذات صلة